آخر الأخباراخبار العالم اليوم › السعودية تصرف رواتب "الأسد"!

صورة الخبر: السعودية تصرف رواتب "الأسد"!
السعودية تصرف رواتب "الأسد"!

تصرف البنوك في السعودية، اليوم الخميس، رواتب موظفي الدولة للشهر الهجري الشمسي "برج الأسد"، ما يعني أن الموظفين انتظروا الراتب لمدة 40 يوميا، وهي المدة الأطول التي تفصل بين راتبين.

وينتظر أيضا أن تصرف رواتب الشهر الهجري الشمسي "برج السنبلة" في 27 أغسطس/اَب، أي قبل نحو 5 أيام من حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة المالية السعودية قد أقرت اعتماد الأبراج الهجرية الشمسية لصرف الرواتب، بدلا من الاعتماد على أشهر السنة الهجرية، بحيث يتم تحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين في اليوم الـ5 من كل برج هجري شمسي.

وهذا النظام يوفر على الميزانية راتب شهر كامل كل 3 أعوام، لأن عدد أيام السنة الهجرية أقل من السنة الميلادية بـ 10 أيام (السنة الميلادية 365 يوما، مقابل 354 يوما للسنة الهجرية الوسطية).

ويقول كثير من موظفي المملكة إن "مواعيد صرف رواتبهم لم تعد تتوافق مع بداية الأشهر الهجرية المتبعة كتاريخ رسمي للدولة، ولا مع بداية الأشهر الميلادية، التي تعتمدها البنوك المحلية كموعد لاستقطاع الأقساط".

ومع تراجع الحكومة عن كثير من القرارات التقشفية، التي اتخذتها قبل نحو عام لتقليص عجز الميزانية، يأمل الموظفون في المملكة بأن تعود وزارة المالية لصرف رواتبهم وفقا للتقويم الهجري.

صورة الخبر: السعودية تصرف رواتب "الأسد"!

المصدر: روسيا اليوم - وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تصرف رواتب "الأسد"! (1)

كريمان‏27 ‏يوليو, ‏2017

نصيحة قولوا الحمد لله رب العالمين أنكم يابرج الاسد أتمنع صرقكم 40 يوم فقط غيركم برج الجدى اتمنع صرفة مدة 90 يوم معاش 3 شهور الظاهر أنهم قالوا أكيد برج الجدى مسالمين بدليل أن الجدى أكبر مطالبة ماء ماء فقط لا غير مش طمعان فى أكتر هههههههههه أنا مضطرة أعترف بسر خطير الجدى أصلة أسد ليث غدنفر قسورة لكن متنكر بيخفى شخصيتة العظيمة زى نجوم السيما ههههههه عقبالنا يارب ونصرف بقى أدعوا لى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم