آخر الأخبارالصحة والجمال › ابتكار حقنة تغني عن الأقراص اليومية ضد الإيدز

صورة الخبر: ابتكار حقنة تغني عن الأقراص اليومية ضد الإيدز
ابتكار حقنة تغني عن الأقراص اليومية ضد الإيدز

قال فريق دولي من الباحثين إنهم طوروا حقناً تعطى لمرضى الإيدز على فترات من أربعة إلى ثمانية أسابيع، ويمكن أن تسيطر على الفيروس المسبب للعوز المناعي البشري بنفس الشكل الجيد الذي يوفره التعاطي اليومي للأقراص.

وتوقع الباحثون إمكانية طرح حقن مضادة للفيروس في الأسواق تعطي كل أربعة إلى ثمانية أسابيع، إذا أكدت نتائج دراسات أوسع ما توصلوا إليه من خلال هذه الدراسة حسبما أوضح الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها اليوم الاثنين في مجلة "ذا لانسيت".

حجر أساس
واعتبر خبير محايد في تعليق له على الدراسة في نفس المجلة أن نتائج الدراسة تعد بمثابة حجر أساس في تاريخ مداواة مرضى الإيدز. ويوفر العلاج التقليدي الحالي لمرضى الإيدز ثلاث مواد فعالة تؤخذ بالفم يومياً، ويمكن أن تساعد الجسم على خفض انتشار الفيروس في الدم إلى ما دون مستوى إثبات وجوده في الدم.

وهناك منذ سنوات عقاقير تجمع هذه المواد الثلاث بحيث لا يحتاج المريض سوى قرص واحد فقط يومياً ضد الفيروس. ومن شأن هذه الحقنة التي جرى اختبارها ويتم حقنها للمرضى كل أربعة أسابيع خلال دراسة أخرى تجرى حالياً قبل منحها ترخيصاً أن تسهل علاج مرضى الإيدز أكثر حيث سيحصل المرضى في حالة السماح بترخيصها على جرعة كل أربعة إلى ثمانية أسابيع.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار حقنة تغني عن الأقراص اليومية ضد الإيدز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري