آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «القومى للاتصالات» يُحذر شركات المحمول من خطورة تراجع الشبكات

صورة الخبر: «القومى للاتصالات» يُحذر شركات المحمول من خطورة تراجع الشبكات
«القومى للاتصالات» يُحذر شركات المحمول من خطورة تراجع الشبكات

حذر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول من خطورة تراجع الشبكات فى المناطق النائية الحدودية وسيناء والطرق الصحراوية بعد تكرار الحوادث الإرهابية بهم.

وكشف المهندس مصطفي عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن أن الجهاز ألزم شركات المحمول الثلاث بضرورة تحسين جودة خدمات الاتصالات بجميع المناطق النائية والبعيدة والطرق الصحراوية وسيناء وخاصة العريش وشمال سيناء، مشيرا إلي تكرار الشكاوي من حدوث انقطاع للمكالمات في هذه الأماكن.

وأكد عبد الواحد، فى تصريح له، أن الجهاز يدرس آليات زيادة عملية التغطية بهذه المناطق من خلال صندوق الخدمة الشاملة، والذي يستهدف إنشاء عدد من محطات التقوية للمحمول في جميع المناطق المحرومة، والتي لا يوجد لها جدوي عوائد اقتصادية للشركات، وتم بالفعل تحديد هذه المناطق وجاري العمل بها.

وأوضح عبد الواحد أنه شدد علي التزام الشركات بنسب التغطية المطلوبة في جميع المحافظات والصعيد وسيناء، لافتا إلى أنه سيتم فرض عقوبات مشددة على الشركة التي ستخالف هذه النسبة، والتي يجب ألا تتجاوز 2 % حسب معايير عملية القياسات التي يقوم بها الشركات.

وأشار عبد الواحد إلي أن الجهاز استعان بأحدث التقنيات والأجهزة، والتي تم شرائها من الخارج لتحديث شبكة القياسات التي يقوم بها الجهاز شهريا، ويتم إصدار تقارير لجودة الخدمات بشكل مستمر، مؤكدا أنه سيتم أيضا عملية قياس جودة خدمات الجيل الرابع فور تشغيلها.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القومى للاتصالات» يُحذر شركات المحمول من خطورة تراجع الشبكات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري