آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..

صورة الخبر: أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..
أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..

ملأوا الدنيا صخبا ولهوا وفنا حتي ذاع صيتهم في المجال الفني، حيث شكلوا بطلتهم أدوارا فنية مميزة فقد أصبحوا علامات في عالم الطفولة، وبعد هذا التألق غابوا عن الساحة فجأة، وتفرقت بهم الأحوال حتي عادوا مرة اخري ولكن بطلات مختلفة معللين سبب غيابهم.

نجم طاقية الإخفاء
رغم عمره الذي لم يتجاوز العشر سنوات عندما اقتحم المجال الفني، إلا أن الطفل أحمد فرحات استطاع ان يستحوذ علي قلوب المشاهدين من خلال عدد من الادوار التي اداها في العديد من الاعمال الفنية، اشهرها فيلم (سر طاقية الاخفاء ) وفيلم (إشاعة حب)، حيث توقع الجميع ان يصبح هذا الطفل واحدا من أهم نجوم السينما.

فقد اشتهر فرحات بتلقائيته وخفة الظل وهو من مواليد شهر يوليو عام 1950 حيث جاءت خطوته الأولى بترشيح من المخرج صلاح سيف الا انه ابتعد عن الفن لما يقرب من 50 عاما قبل ان يعود باحثا عن مستقبل جديد.

وعن سبب غيابه عن المجال الفني ذكر في حوارات له انه عقب نكسة 1967 اختفي الفن الحقيقي ولم يجد له دورا مناسبا في ظل ظهور موجة الأعمال التجارية لذلك قرر الابتعاد عن التمثيل بعدما أجبرته عائلته علي الاهتمام بدراسته حتي حصل علي بكالوريوس هندسة وعمل بمؤسسة الرئاسة في عهد الرئيس حسني مبارك مهندسا للاتصالات وخلال الاعوام الاخيرة حاول مجددا العودة الي مجال الفن.

الطفلة المعجزة (فيروز)
اكتشفها الفنان انور وجدي وراهن عليها حتي أنه أنتج لها فيلما طانت هي بطلته فقد كانت البداية في فيلم (ياسمين ) عام 1950، حيث تالقت فيه واثبتت موهبة مميزة حتي تعددت اعمالها الفنية منها فيلم دهب وفيروز هانم و الحرمان، الا انها اعتزلت التمثيل بعد 9 سنوات من بدايتها، وكان اخر اعمالهم فيلم (بفكر في اللي ناسيني ) والذي لم يحقق النجاح الذي كانت تتمناه ايضا رحيل الفنان انور وجدي كان سبا في اعتزالها نهائيا.

اختفاء الطفلة مها عمار
اختارتها المخرجة ساندرا نشأت كي تقف امام الكاميرا وهي في الرابعة من عمرها، ومنذ ذلك الوقت صارت مها عمار وجها مألوفا للجميع بسبب حركاتها الطفولية التلقائية التي برعت فيها في عدة افلام منها (لية خلتني احبك وحرامية في كي جي تو والسلم والثعبان وخالتي فرنسا)، وظلت عمار لمدة تقترب من العشر سنوات كاملة مختفية حتي ظهرت ثانية، لتعلن أنها لن تعتزل بل اختفت لفترة معربة عن رغبتها في الوقت الحالي بالعودة إلي التمثيل كما انها كانت ترغب في العمل في المجال الإعلامي.

هديل خير الله (فتاة عمرو دياب )
في اواخر التسعينات، قدم عمرو دياب فيلم ( العفاريت) الذي شهد مولد طفلة دخلت إلي قلوب الجميع بسبب أدائها الذي ظهر أكبر من سنها، ولم يعرفها الجمهور سوي باسمها في الفيلم وهو (بلية) وبعد اختفاء هذه الطفلة طوال سنوات عديدة ،عادت هديل خير الله لتعلن انها (بلية ) التي ارتبط بها الجمهور وطوال هذه الفترة، وانها شاركت في بعض الأفلام لكنها اعتزلت الفن منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها بعد مشاركته مع عادل إمام ومع الراحلة وردة.
وفي أحد حواراتها الفنية صرحت الفنانة الشابة هديل، ان اختفائها عن المجال الفني كان شبئا متعمدا من ناحيتها فقد رغبت في ان تكون لها حياتها الخاصة بعيدا عن التمثيل، مضيفة ولكن اذا عرض عليها الانضمام للفن فلابد ان يكون من خلال دور مميز مثلما كانت بدايتها.

سليمان الجنيدي (ابن فريد شوقي )
استطاع الطفل سليمان الجنيدي أن يكون طفلا مدللا للفنان فريد شوقي، بعدما شاركه في اكثر من عمل سينمائي، حيث استطاع الجنيدي ان يلفت النظر اليه وان يجعل من نفسه واحدا من اهم النجوم الصغار، فمن خلال 20 عملا اشترك فيها الجنيدي استطاع ان يحفر لنفسه مكانة خاصة باسلوبه المميز المنفرد.

بدأ سليمان مسيرته الفنية وهو في الثامنة من عمره حيث شارك في عدد من الاعمال، اشهرها رصيف نمرة 5 و جعلوني مجرما و الاسطي حسن وام العروسة والنمرود، الا انه فشل في ايجاد ادوار مناسبة له بعدما تخطي مرحلة الطفولة فقرر ان يعتزل الفن ولجا الي العمل الحر حيث افتتح معرض سيارات خاص به.

صورة الخبر: أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..

صورة الخبر: أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطفال السينما المصرية أين هم الآن؟.. فرحات مهندسا برئاسة الجمهورية..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88395

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري