آخر الأخبارالأسرة والطفل › آلزهايمر والخرف أكثر أسباب الوفاة شيوعاً فى بريطانيا!

صورة الخبر: آلزهايمر والخرف أكثر أسباب الوفاة شيوعاً فى بريطانيا!
آلزهايمر والخرف أكثر أسباب الوفاة شيوعاً فى بريطانيا!

أفاد تقرير حكومى بأن مرضى آلزهايمر والخرف أكثر أسباب الوفاة شيوعاً فى بريطانيا الآن؛ خصوصًا بين النساء، فى الوقت الذى تراجعت فيه أمراض القلب كسبب للوفاة.

وأشار تقرير هيئة الصحة العامة فى إنجلترا، الذى اعتمد على بيانات صحة السكان لإعداد تقرير وطنى شامل للمرة الأولى، أن متوسط العمر المتوقع يزداد بصورة مطردة ويقف الآن عند 79.5 عاماً للرجال و83.1 عاماً للنساء، متوقعاً أن تعيش النساء قرابة ربع حياتهن فى اعتلال صحة، بينما الرجال خمس حياتهم.

واكتشف الباحثون تغير أسباب الوفاة منذ نهاية القرن الماضى، بارتفاع الوفيات الناجمة عن الخرف وآلزهايمر مع انخفاض الأمراض الأخرى كأسباب للوفاة.

وأضاف التقرير، وفقا لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أنه منذ عام 2001 انخفضت معدلات الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء، ولكن خلال نفس الفترة زادت الوفيات جراء آلزهايمر والخرف بنسبة 60% بالنسبة الرجال وتضاعفت فى النساء.

يذكر أن آلزهايمر مرض تنكسى عصبى مزمن؛ وعادة ما يبدأ ببطء ويتدهور مع مرور الوقت، وتشمل الأعراض الأكثر شيوعاً الصعوبة فى التذكر.

ويعد آلزهايمر السبب لـ60 أو 70% من حالات الخرف، ومع تقدم المرض قد تتضمن الأعراض مشاكل فى اللغة والتوهان وتقلب المزاج وفقدان القدرة على الرعاية بالنفس وتتدهور حالة المريض بالانسحاب من المجتمع ثم الوفاة، ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آلزهايمر والخرف أكثر أسباب الوفاة شيوعاً فى بريطانيا!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم