آخر الأخباراخبار العالم اليوم › لليوم الثالث الأقصى مغلق.. ونتنياهو: إعادة الفتح ظهرًا بشروط

صورة الخبر: لليوم الثالث الأقصى مغلق.. ونتنياهو: إعادة الفتح ظهرًا بشروط
لليوم الثالث الأقصى مغلق.. ونتنياهو: إعادة الفتح ظهرًا بشروط

لليوم الثالث على التوالي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى المبارك ومنع دخول المسلمين إليه، كما تمنع رفع الآذان فيه.

وصلى المقدسيون الفجر عند أقرب نقطة إلى الأقصى تمكنوا من الوصول إليها، فمنهم من تمكن من الوصول إلى بوابات البلدة القديمة ومنهم عند الأحياء القريبة، خاصة حي وادي الجوز القريب من المسجد، فيما تمكن أهالي البلدة القديمة من أداء الصلاة على بوابات الأقصى المغلقة.

ونسبت تصريحات إلى رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ساعة متأخرة من مساء أمس قال فيه إنه قرر إعادة فتح المسجد الاقصى ظهر اليوم الأحد أمام المصلين والمستوطنين والسياح الأجانب، وأنه قرّر وضع بوابات إلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة خارج المسجد الأقصى تتمكن من متابعة ما يحدث بداخل الحرم القدسي.

فيما قال فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الأردنية: "إن مخابرات الاحتلال تجري اتصالات مع مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك وتطالبهم بعدم الحضور إلى الأقصى يوم الأحد".

وفرضت سلطات الاحتلال إغلاقا شاملًا على المسجد الأقصى منذ صباح أمس الأول الجمعة عقب عملية اشتباك مسلح استشهد خلالها ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة أم الفحم وقتل شرطيان إسرائيليان.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لليوم الثالث الأقصى مغلق.. ونتنياهو: إعادة الفتح ظهرًا بشروط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98447

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم