آخر الأخباراخبار العالم اليوم › موقع أمريكي: قطر تستغل «الإخوان» لممارسة دور أكبر من حجمها الحقيقي

صورة الخبر: موقع أمريكي: قطر تستغل «الإخوان» لممارسة دور أكبر من حجمها الحقيقي
موقع أمريكي: قطر تستغل «الإخوان» لممارسة دور أكبر من حجمها الحقيقي

ذكر موقع "إن. بي. سي نيوز" الإخباري الأمريكي، أن دولة قطر تستغل تنظيم "الإخوان" الإرهابي معتمدة بذلك على علاقتهما الوثيقة ببعضهما، مشيرًا إلى أن الهدف العام للتنظيم يتمحور حول أيديولوجية "الإخوان" التخريبية والرامية إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

ونقل الموقع عن تقرير نشره معهد "ستراتفور" البحثي، قوله إن علاقة قطر بـ"الإخوان"، هي محاولة من الأولى لتعزيز نفوذها الإقليمي والدولي وممارسة دور أكبر من حجمها الحقيقي، وذلك نظرًا لمساحتها الجغرافية المحدودة.

وذكر المحلل السياسي وخبير الشأن الخليجي لدى كلية "كينج"، دافيد روبرتس، أن قطر تستغل "الإخوان" لتحقيق أجندتها "الضبابية" والتي تصر على مخالفة جميع الدول العربية، مؤكدًا أن الدوحة لا تسمح للـ"إخوان" سوى بممارسة نشاط محدود على أرضيها، وذلك على الرغم من أنها تحتضن عددًا من القيادات البارزة للتنظيم.

وأضاف روبرتس أن ذلك الأمر يعزو إلى أن قطر تدرك أن فكر التنظيم الإرهابي لا يتناسب مع سياسة الدول الخليجية، الأمر الذي يفسر أن العلاقة بينهما قائمة على استغلال الدوحة للجماعة لتحقيق أغراضها السياسية الخارجية فقط وتقوية نفوذها في المنطقة.

وقال الموقع الأمريكي إن قطر تتحجج في دفاعها عن "الإخوان" بالادعاء أن عدم احتواء هذه الجماعات الإسلامية من شأنه أن يؤدي إلى تطرفها، ربما ظنا منها أن احتواءهم ربما يكون أقل ضررا من محاربتهم واقتلاع جذورهم.

ونوه الموقع إلى أن قطر وعلاوة على أنها تستضيف عددا من القيادات البارزة في تنظيم الإخوان، فإنها توفر لهم أيضا منصاتها الإعلامية لترويج أفكار الجماعة أيا كانت، من قنوات تليفزيونية وصحف وغير ذلك.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع أمريكي: قطر تستغل «الإخوان» لممارسة دور أكبر من حجمها الحقيقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم