آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › ابنة علاء مرسي تخطف الأنظار بحجابها «صور»

صورة الخبر: ابنة علاء مرسي تخطف الأنظار بحجابها «صور»
ابنة علاء مرسي تخطف الأنظار بحجابها «صور»

يحتفل اليوم الفنان الكوميدي علاء مرسي بعيد ميلاده فقد ولد بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في 3 يوليو عام 1965 لعائلة لها ميول دينية فوالده الشيخ مرسي الدمراوي من علماء الأزهر حيث تربي في بداية حياته في “المدينة المنورة” بالسعودية حيث عمل والده، وبعد عودته إلى القاهرة حصل على الشهادة الابتدائية من مدينة دسوق، ولكنه أصر على أن يلتحق بما يقربه إلى عالم الفن، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، حيث اعتبر من جيل الفنان الراحل علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي وأحمد آدم.

تزوج "مرسي" من خارج الوسط الفني انجب ثلاث أبناء هم محمد ومريم وفاطمة، حيث كانه الفنان علاء مرسي يهوي نشر صور ابنائه علي مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الخاص علي موقع “لانستجرام” حيث ظهرت ابنته فاطمة وهي بالحجاب والتي نالت إعجاب جمهوره.

له الكثير من الأعمال المسرحية منها كوبري الناموس مملكة الشحاتين وجوز ولوز وبرلمان الستات ومرسي عاوز كرسي، كما شارك في العديد من الأعمال السينمائية منها بلطية العايمة وكركر وعسكر في المعسكر وكبارية واوعى وشك وفلاح في الكونجرس وعندليب الدقي والطريق إلى إيلات وميدو مشاكل.

كما تالق في عددا من الأعمال الدرامية منها ربيع الغضب وليالي الحلمية وبوابة الحلواني ومن الذي لايحب فاطمة وهانم بنت باشا وسرايا عابدين وحلم الجنوبي وابو ضحكة جنان.

حصل على عدة جوائز من أحسن ممثل من مسرح الثقافة الجماهيرية وأحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون لأعوام متتالية.

صورة الخبر: ابنة علاء مرسي تخطف الأنظار بحجابها «صور»

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابنة علاء مرسي تخطف الأنظار بحجابها «صور»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري