آخر الأخبارالأسرة والطفل › تعرفى على علاقة استئصال الرحم بالنشوة الجنسية

صورة الخبر: تعرفى على علاقة استئصال الرحم بالنشوة الجنسية
تعرفى على علاقة استئصال الرحم بالنشوة الجنسية

تضطر الأنثى أحيانًا لاستئصال الرحم لمعاناتها من شيء ما، هنا يكون سؤالها، هل هذا الاستئصال يعني فقدان النشوة جنسية وعدم الإحساس بها؟.

الدكتور طارق محمد أخصائي التناسلية، يجيب قائلا: لا يؤثر استئصال الرحم على شعور المرأة بالمتعة والنشوة الجنسية، فما زال لديك البظر والشفرين، الحساسَان للغاية.

وأضاف: من غير المعروف ما هو الدور الذي يمكن أن يلعبه عنق الرحم في حدوث النشوة، حيث يقول بعض الخبراء إنه يمكن لإزالة عنق الرحم أن يكون لها أثر سلبي، ولكن وجد آخرين أنه لا يفعل ذلك.

وطبقًا لدراسة تقارن الطرق الجراحية المختلفة لاستئصال الرحم، لاحظت بعض النساء تراجع في الإحساس الجنسي، وشمل ذلك تدني في الإحساس عند إدخال الشريك للعضو الذكري في المهبل، مهبل جاف ونشوات أقل شدة إذاً كان لديكِ انقباضات ملحوظة في الرحم أثناء النشوة الجنسية، قبل استئصال الرحم، قد تفقدينها بعد ذلك.

لذا تغلبي على هذه المشكلة بطريقة بسيطة "جفاف المهبل" باستخدام المزلقات الجنسية التي يمكنك شراؤها دون وصفة طبية من الصيدليات، بعدها استمتعي بعلاقة جنسية ممتعة.

وينصحك الجراح بممارسة تمارين قاع الحوض للمساعدة في الشفاء، ويمكن أن تشد هذه التمارين عضلات المهبل وتساعد على تحسين الإحساس الجنسي.

المصدر: إنتي وبس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفى على علاقة استئصال الرحم بالنشوة الجنسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري