آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو| من "مكة" لـ"المدينة".. الإرهاب يستهدف الحرمين قبل عيد الفطر

صورة الخبر: بالفيديو| من "مكة" لـ"المدينة".. الإرهاب يستهدف الحرمين قبل عيد الفطر
بالفيديو| من "مكة" لـ"المدينة".. الإرهاب يستهدف الحرمين قبل عيد الفطر

"عمل إرهابي وشيك".. هكذا وصفت وزارة الداخلية السعودية العملية الإرهابية التي نجحت في إحباطها أمس، وقبل ليلة واحدة فقط من عيد الفطر، كان يهدد أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين في ليلة التاسع والعشرين من رمضان، وهي ليلة ختم القرآن.

وفي تفاصيل الحادث حسبما أعلنت "الداخلية السعودية"، تمركزت المجموعة الإرهابية في 3 مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، الأول في حي العسيلة، والثاني في حي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، أي على بعد كيلومترات قليلة من الحرم المكي، حسب قناة "العربية".

وجرت اشتباكات بين الطرفين، واستمر إطلاق نار بشكل كثيف قبل أن يقدم على تفجير نفسه، ما أسفر عن مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله، وإصابة ستة من الوافدين، وخمسة من رجال الأمن بإصابات طفيفة.

وانتهت العملية الأمنية، وفق المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بالقبض على خمسة من عناصر الخلية، بينهم امرأة، بعد مداهمة مواقعهم الثلاثة.

عملية شبيهة بتلك التي وقعت ليلة أمس، حدثت في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وقبل ليلة واحدة من شهر رمضان، ولكن في المدينة المنورة، أدت إلى قتل أربعة من رجال الأمن وجرح خمسة آخرين، عندما فجر انتحاري نفسه بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة، حسب وزارة الداخلية السعودية.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أنه مع حلول صلاة مغرب يوم الإثنين، الذي وافق الخامس من يوليو العام الماضي، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار.

وبحسب "الداخلية السعودية"، فإنه عند مبادرة قوات الأمن في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف، ما نتج عنه مقتله، ومقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين من رجال الأمن.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو| من "مكة" لـ"المدينة".. الإرهاب يستهدف الحرمين قبل عيد الفطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم