آخر الأخبارالصحة والجمال › عملك المكتبي قد يكون السبب وراء نقص فيتامين "د" لديك

صورة الخبر: عملك المكتبي قد يكون السبب وراء نقص فيتامين "د" لديك
عملك المكتبي قد يكون السبب وراء نقص فيتامين "د" لديك

عملك المكتبي قد يكون السبب وراء نقص فيتامين "د" لديك.. هذا، أحدث ما تحذرك منه الأبحاث الطبية الحديثة، فإن جلوسك لساعات طويلة خلف مكتبك يحرمك من فرص التعرض لأشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين" د" الهام للعظام ووظائف الجسم.

فقد كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون في جامعة "ألبرتا" في كندا، أن العاملين في مجال الرعاية الصحية وأصحاب المهن المكتبية، على وجه الخصوص، معرضون لخطر كبير من نقص فيتامين "د"، وهو ما يمكن أن يسهم في فهم لماذا ينتشر نقص مستوى فيتامين "د" بين أصحاب المهن المكتبية أو ممن يعملون بنظام الدورات الليلية.

وقال الدكتور سيباستيان شتراوب رئيس الفريق البحثي بجامعة "ألبرتا" "تشير نتائجنا إلى أن الاختلال هو عامل رئيسي يمكن أن يسهم في نقص مستويات فيتامين "د"، وهو ما ينبغي معه النظر بانتظام إلى فحص مستويات هذا الفيتامين في الفئات المعرضة لخطر نقصه، فضلا عن التوعية بأهمية استقرار مستويات فيتامين"د" للحيلولة دون الإصابة باضطرابات أيضية، ونفسية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

كما وجد الباحثون أن انتشار نقص فيتامين"د" كان الأعلى بين 80% من العاملين بنظام الدورات الليلية، يليهم 77% من العاملين في الأماكن المغلقة وأصحاب المهن المكتبية، و72% من العاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تفاوت معدلات نقص الفيتامين تبعا لفترات بقائهم بعيدا عن أشعة الشمس المصدر الرئيسي للفيتامين.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عملك المكتبي قد يكون السبب وراء نقص فيتامين "د" لديك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري