آخر الأخبارالأسرة والطفل › لها فوائد مذهلة.. تعرف على فاكهة حث عليها الرسول في السحور

صورة الخبر: لها فوائد مذهلة.. تعرف على فاكهة حث عليها الرسول في السحور
لها فوائد مذهلة.. تعرف على فاكهة حث عليها الرسول في السحور

أوصى الرسول -صلى الله عليه وسلم- بأن يكون السحور من التمر، أو معه تمر، وهذا سنة يغفل عنها الكثير، ويظنون أن التمر سنة للإفطار فقط، ففي حديث أبي هريرة أن النبي قال: «نعم سحور المؤمن التمر» رواه أبو داود.

ويعد التمر من أفضل الأطعمة التي أوصانا بها سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- لتناوله، لما له من أهمية غذائية ودوائية للجسم حيث ورود ذكر التمر في القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وقال الله تعالى: «وهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِـي وَقَرِّي عَيْنًا» ( سورة مريم: الآية 25).

وللتمر فوائد كثيرة منها أنه: يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم عند تناول ثلاث حبات أو سبعة في الصباح الباكر، ويساعد على تقليل الشهية عند الشخص، ويُستخدم في علاج بعض الأمراض كالإمساك والتخفيف من آلامه، ويُعالج مرض فقر الدم «الأنيميا».

ويَمد التمر الجسم بالطاقة والنشاط، ويسهل عملية الهضم، ويُـقوي الجهاز العصبي، لاحتوائه على معادن مهمة كالبوتاسيوم والماغنيسيوم والصوديوم والفسفور والحديد والكالسيوم.

يُعالج التمر الالتهابات التي تنتج من الإصابة بمرض الروماتيزم، ويحمي الأمعاء من الإصابة بمرض السرطان، ويُعتبر التمر مقويًا للعضلات والأعصاب، ويَعمل على حفظ رطوبة العين وبريقها، ويقوي الرؤية، وأعصاب السمع.

ويُساعد التمر على إدرار البول وتنظيف الكبد وغسل الكلى، ويُهدئ الأعصاب ويخفف من القلق العصبي، ويحارب الكسل والتراخي، ويزيد من حيوية الدماغ، وينشط الجهاز المناعي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لها فوائد مذهلة.. تعرف على فاكهة حث عليها الرسول في السحور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري