آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 فوائد مذهلة للبامية.. تعرف عليها

صورة الخبر: 6 فوائد مذهلة للبامية.. تعرف عليها
6 فوائد مذهلة للبامية.. تعرف عليها

رغم أن معظم الناس يتناولون البامية إلا أن كثيرين لا يعرفون الفوائد العظيمة لهذا النوع من الخضراوات الموسمية والتى تتوافر بشكل كبير فى فصل الصيف.

وتعد البامية كنزا يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات الهامة للجسم.

وإليكم فيما يلى 6 فوائد ستجعلكم تعشقون البامية وتحرصون على تناولها باستمرار، حسب ما جاء فى موقع "كير 2" المعنى بالصحة:

1- مكافحة مرض السكرى

تساعد البامية فى منع الإصابة بداء السكرى وذلك بفضل العناصر الغذائية والألياف الموجودة بها والتى تعمل على تنظيم نسبة السكر_فى_الدم ، كما أن دراسة تركية أكدت مؤخراً أن بذور البامية المحمصة تساعد فى خفض نسبة السكر بالدم مساهمة فى علاج مرض السكرى.

2- علاج الخمول والتعب

أكدت البحوث أن البامية تحتوى على نوعين من مضادات الأكسدة يرفعان من نسبة الغليكوجين فى الكبد، والغليكوجين هو الوقود الذى يسمح للجسم بالعمل، وبالتالى يمنع التعب والخمول، ويضمن الحيوية والنشاط.
3- خفض الكوليسترول الضار

تساعد البامية فى خفض مستويات الكوليسترول السيئ بالجسم وذلك بفضل احتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة.

4- كبح الشهية

لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف، تساعد كمية قليلة من البامية فى كبح الشهية لساعات وبالتالى فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

5- خفض خطر الإصابة بأمراض الكبد

أثبتت أبحاث أجريت على مجموعة من الفئران أن تناول البامية يمنع تطور مرض الكبد الدهنى ويحافظ على صحة الكبد، وذلك لاحتوائها على مركبات الفلافونويد والتى تساعد على تنظيم الغلوكوز واستقلاب الدهون من خلال البروتينات فى الكبد.

6- منع نقص الكالسيوم

تمنحك وجبة البامية 51 ملغ من الكالسيوم وهو القدر المطلوب والذى يحتاجه جسمك، لتحسين صحة العظام، وتنظيم ضغط الدم، وتحسين صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول فى الدم.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 فوائد مذهلة للبامية.. تعرف عليها (1)

كريمان‏14 ‏يونيو, ‏2017

دقية البامية باللحمة بدون عصاج بفضل شراءالباامية صغيرةالحجم او متوسطةاقرب للصغيرة وليس الكبيرة الشايخة تقمع البامية بالسكين نضيف نص قرن فلفل احمر او اخصر مقطع قطع صغيرة تسلق اللحم بالطريقة المعتادة وياريت قطع متوسطة الحجم رقيقة السمك تنشل اللحم بعد تمام النضج وتترك جانبا نجهز نص رأس ثوم مفرى وتترك جانبا نصفى الطماطم وتترك جانبا يقدح السمن ونعمل التقلية تلوح البامية بالفلفل تلويح خفيف نضيف عصير الطماطم وعصير ليمونة كبيرة أو اتنبن نضيف اللحم و مج كبير شوربة تغلى حتى تمام النضج وبالهنا والشفاء

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري