آخر الأخبارالصحة والجمال › 6 عادات للحفاظ على طاقتك طوال فترة الصوم

صورة الخبر: 6 عادات للحفاظ على طاقتك طوال فترة الصوم
6 عادات للحفاظ على طاقتك طوال فترة الصوم

يفقد جسم الإنسان طاقته تدريجيا، ويصبح التركيز والقيام بالأعمال أصعب، ويعتبر السبب الرئيسى فى ذلك هو عادات الطعام السيئة.

وتقدم أخصائية التغذية، أنار أليدينا، عبر النسخة الكندية من موقع "هاف بوست" قائمة بأفضل الحلول كى يحافظ الجسد على طاقته طوال فترة الصيام وذلك من خلال:

الماء

وتقول أنار أليدينا، إن كى تظل طاقتك كما هى فلابد من الحرص على كمية الماء المطلوبة فى الجسد، لذا يجب تناول كميات كبيرة من الماء إضافة إلى مكملات غذائية تحتوى على البروتينات والدهون الصحية والمواد المغذية.

الكربوهيدرات المعقدة

وقد يقبل البعض على الوجبات السكرية لكن ما يحتاجه الجسم حقاً هو المواد المغذية، لذا عليكم بالكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان والشعير والأرز البنى والتوت والتفاح والبرتقال، وهذه الأطعمة لا تتسبب فى ارتفاع شديد فى سكر الدم.

الدهون الصحية
توفر الدهون الصحية الأحماض الدهنية التى تحمى أعضاء الجسم وتضبط حرارته، كما تغذى البشرة وهى مصدر طاقة كبير، ومن أفضل مصادر هذا النوع من الدهنيات، المكسرات، والزبدة، والزيوت والأفوكادو.

البروتينات الخفيفة

مهمة البروتينات عموماً هى الحفاظ على عمل الجسم وبنيته، وبناء العضلات، كما تساعد أيضاً على ضمان تنقلات الأكسجين إلى كل الخلايا، كما تساعد الجسم على الشعور بالشبع، ويمكن إيجاد هذا النوع من البروتينات فى السمك والدجاج والبيض والفاصوليا والمكسرات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

التمر

تؤكد الأبحاث العلمية على أن السُّنّة النبوية لفتت إلى أهمية إنهاء الصيام بالتمر، وذلك لأن التمر مصدر سريع للطاقة حيث يمد الجسم بالبوتاسيوم وفيتامينات A وB.

الفواكه الجافة

إذا شعرت بالجوع بعد الإفطار والعشاء فيفضل تناول الفواكه الجافة، كوجبة خفيفة من المكسرات أو تناول جزء ضئيل من الجبن والفاكهة.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 عادات للحفاظ على طاقتك طوال فترة الصوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري