آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 نصائح لتحمي بشرتك في الصيف

صورة الخبر: 5 نصائح لتحمي بشرتك في الصيف
5 نصائح لتحمي بشرتك في الصيف

تتعرض بشرتنا يوميًا لمختلف مصادر التلوث بداية من عوادم السيارات والأتربة وحتى الأبخرة السامة مسببة أضرار جسيمة للبشرة منها ظهور البثور والتشققات وأخطرها تقدم سن البشرة، فظهور التجاعيد المبكرة ترهل الجلد أكثر مايؤرق السيدة خاصة إذا لم تتجاوز الثلاثين من العمر.
ويقدم موقع " ويلينسبن" بعض النصائح لحماية البشرة من عوامل التقدم بالسن الناتجة عن الأضرار الخارجية التى تتعرض لها البشرة يومياً.
1- احصلى على قسط كافٍ من النوم: تعيد البشرة بناء الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة ليلاً، لذلك احرصى على الحصول على حاجتك من النوم ليلاً لتنعمى ببشرة نضرة ومتألقة.
2- تناولى الكثير من الخضروات: فالعديد من الدراسات تؤكد وجود علاقة وثيقة بين البشرة الناعمة الخالية من العيوب وبين تناول الكثير من الخضروات الورقية والحبوب والمكسرات.
3-ابتسمى: ففى دراسة أجراها مجموعة باحثين حول مدى التغير الذى يطرأ على وجه الأشخاص عندما يبتسمون أظهرت أن الابتسامة تظهر الشخص أقل من سنه الحقيقى، بينما يضيف العبوث سنوات من العمر لشكل الوجه.
4- احرصى على تنظيف البشرة وترطيبها: يعمل تنظيف الوجه على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة به والتى تتحول إلى بثور إذا لتتخلصى منها، كذلك يقوم الترتيب بحماية بشرتك لذا يراعى استخدامه مرتين على الأقل يومياً.
5-استخدمى واقى الشمس: احرصى على استخدام واقى الشمس الذى يحتوى على معامل حماية لايقل عن 30 والذى يحتوى على مضادات الأكسدة حيث تعمل على الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 نصائح لتحمي بشرتك في الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61016

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري