آخر الأخبارالصحة والجمال › كيف تهيئ جسمك صحيًا لصيام رمضان في 7 خطوات؟

صورة الخبر: كيف تهيئ جسمك صحيًا لصيام رمضان في 7 خطوات؟
كيف تهيئ جسمك صحيًا لصيام رمضان في 7 خطوات؟

سيحل شهر رمضان المبارك، بعد أقل من أسبوعين، ويجب أن تكون أجسامنا مستعدة على تحمل الصيام.
وهناك 7 طرق من خلالها تسطيع تهيئة الجسم بشكل مناسب للصيام طوال شهر رمضان، بحسب ما ذكرته النسخة الإنجلزية من موقع "العربية".
- استهلاك الغذاء: يجب أن تبدأ في تناول الطعام بكميات معتدلة، حيث لا تكون شهيتك كبيرة مع اقتراب شهر رمضان.
- الإفطار المبكر: ابدأ في تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر من الآن لمساعدة جسمك على التعود على الساعات السابقة، خاصة إذا كنت لا تتناول وجبة الإفطار.
- لا تتناول وجبة خفيفة: في الأيام العادية تعتاد على تناول ثلاث وجبات رئيسية "وجبة الإفطار والغداء والعشاء"، وربنا قد تتناول وجبات خفيفة بينهم، إلا أنه يجب أن تجنب الوجبات الخفيفة لأن خلال رمضان، سيكون عليك أن تعتاد على تناول وجبتين رئيسيتين فقط، وهما الإفطار والسحور.
- قلل تناول القهوة: إذا كنت من عشاق القهوة عليك التقليل من تناولها هذه الأيام قبل قدوم شهر مضان، ويمكنك شرب كوب واحد في كل مرة، ولو كانت قهوة منزوعة الكافيين سيكون أفضل.
- الابتعاد عن التدخين: عليك تقليل التدخين خلال النهار لتقليد ما سيحدث عند الصيام. ومن الجيد أيضًا أن ترى رمضان فرصة للخروج من العادات السيئة مثل التدخين.
الصوم قبل رمضان: أفضل طريقة لإعداد نفسك لصيام شهر رمضان هي من خلال الممارسة، حاول القيام بصيام بعض الأيام للمساعدة في التكيف على صيام رمضان.
أخذ رأي الطبيب: إذا كان لديك مخاوف بشأن قدرتك على الصيام لأي سبب صحي، سواء كان السكر أو ارتفاع ضغط الدم، يجب من الآن استشارة الطبيب حول قدرتك.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تهيئ جسمك صحيًا لصيام رمضان في 7 خطوات؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري