آخر الأخباراخبار مصر › صور| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابى على «كمين مدينة نصر»

صورة الخبر: صور| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابى على «كمين مدينة نصر»
صور| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابى على «كمين مدينة نصر»

هاجم مسلحون مجهولون يستقلان سيارتين ملاكى، صباح اليوم الثلاثاء، كمينًا أمنيًا أعلى الطريق الدائرى بطريق الواحة، وأطلقوا عليه النار.

وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمنى، استشهاد 3 من قوة تأمين كمين الواحة أعلى الطريق الدائرى، وإصابة 5 آخرين، إثر تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

وأوضح المسؤول الأمنى، أن الشهداء هم "النقيب محمد عادل وهبه من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبدالحميد، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة.

وأكد إصابة 5 من رجال الشرطة، مشيرا إلى نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى، وتقوم القوات بتتبع السيارتين للعمل على ضبط الجناة، واتخذت الإجراءات القانونية.

ونشرت مديرية أمن الجيزة، دوريات أمنية على المناطق المتاخمة والحدودية مع محافظة القاهرة عقب الهجوم المسلح على كمين الواحة.

كما جابت دوريات أمنية مداخل ومخارج مدينة أكتوبر وطريق الواحات لتنشيط الخدمات المتمركزة، وإغلاق المداخل التى قد يلجأ إليها المتهمون للهرب.

وانتقل فريق من نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام، إلى الطريق الدائرى بمدينة نصر، لمعاينة موقع حادث إطلاق النار على سيارة شرطة.
كما انتقل فريق من النيابة لمناظرة جثث شهداء الحادث، والذين استشهدوا إثر إطلاق النار عليهم.

من جانبه، أدان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف "كمين مدينة نصر"، وأسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 5 آخرين من المجندين.

وأكد وزير الأوقاف، أن هذا الحادث الإرهابى الجبان ضد الدين والوطن والإنسانية، وأنه حان وقت المواجهة الشاملة للإرهاب والضرب بيد من حديد على أيدى الإرهاب الغاشم.

وشدد على أهمية دور المجتمع فى كشف خلايا الإرهاب الذين يهددون الأمن والأمان، قائلا "أبناء الجيش والشرطة البواسل هم أبناؤنا وأبناء هذا الوطن الشرفاء، ويجب قطع اليد الغادرة التى تستهدفهم وكذلك تستهدف الوطن كله".

وتوجه وزير الأوقاف بخالص العزاء لأسر الشهداء، معربًا عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وفى سياق متصل، يتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، تبعات الهجوم المسلح الذى استهدف كمين مدينة نصر.

فيما انتهت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، من معاينة مكان الحادث.

وأكد اللواء طارق عطية مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، تشييع جنازة شهداء حادث الهجوم الإرهابى على كمين أعلى الطريق الدائرى بمدينة نصر، عصر اليوم الثلاثاء، لحين الانتهاء من إجراءات تقرير الطب الشرعى.

ونوّه مدير العلاقات العامة، حضور قيادات من وزارة الداخلية بالجنازة العسكرية وعلى رأسهم اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بمقر الوزارة فى التجمع الخامس، والصلاة عليهم بمسجد الأكاديمية.

بدأت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق فى حادث إطلاق النار على "كمين مدينة نصر" واستشهاد 3 شرطيين وإصابة 5 آخرين.

وانتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار إسلام الجوهرى إلى مكان الحادث، وتم التحفظ على فوارغ الطلقات، التى عثر عليها فى مكان الحادث.

وتبين من المعاينة الأولية أن الجناة أطلقوا النار على سيارة المجنى عليهم، وطلبت النيابة انتداب المعمل الجنائى وتحريات الأمن الوطنى ومباحث القاهرة وسرعة ضبط المتهمين، فى ما تقوم القوات بتتبع السيارتين للعمل على ضبط الجناة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور| التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابى على «كمين مدينة نصر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم