آخر الأخباراخبار العالم اليوم › كوريا الشمالية تهاجم إسرائيل: فكروا مرتين قبل تحدينا

صورة الخبر: كوريا الشمالية تهاجم إسرائيل: فكروا مرتين قبل تحدينا
كوريا الشمالية تهاجم إسرائيل: فكروا مرتين قبل تحدينا

هاجمت كوريا الشمالية إسرائيل، اليوم السبت، بعدما وصف وزير دفاع دولة الاحتلال، أفيجدور ليبرمان، نظامها بأنه "مجنون وراديكالي" .
ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن ليبرمان هاجم بيونج يانج بسبب علاقتها بنظام الرئيس السوري بشار الأسد وبجماعة حزب الله، وقال إن التوترات المتصاعدة بين أمريكا وكوريا الشمالية لها تأثير مباشر على إسرائيل.
وفي بيان لوزارة خارجية كوريا الشمالية، وصفت تصريحات ليبرمان بأنها "متهورة" وشكل من أشكال السلوك "المنحط والشريرة" التي تمثل تحديًا لجمهورية كوريا الشمالية الشعبية.
وأضاف البيان أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تمتلك أسلحة نووية في الشرق الأوسط بصورة غير مشروعة برعاية أمريكية، وتابعت أن تصريحات ليبرمان كانت هروبا من الانتقادات الموجهة له بسبب احتلال الأراضي العربية وارتكاب الجرائم ضد الإنسانية.
وجاء بالبيان أيضًا أن كوريا الشمالية تدعم بشكل كامل "نضال الشعب الفلسطيني.. ومطالبه بدولة مستقلة وعاصمتها القدس".
وواصل البيان التهديدات الموجهة نحو تل أبيب، وجاء فيه "على إسرائيل أن تفكر مرتين بشأن تبعات حملتها ضد كوريا الشمالية".
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، قد صرح في حوار الأسبوع الماضي مع موقع "والا" العبري، بأن التوترات بين واشنطن وبيونج يانج لها تأثير مباشر على إسرائيل، وأضاف "كيم جونج أون هو حليف للأسد". وأشار إلى أن الهدف الوحيد لكوريا الشمالية هو تقويض الاستقرار العالمي، ووصف قادة الدولة بأنهم مجموعة من المجانين المتطرفين.
وتابعت هآرتس أن كوريا الشمالية تعد من بين أكثر الدول عداءًا نحو إسرائيل. وفي العقود الأخيرة، زودت دول تعادي إسرئيل مثل إيران بالتدريبات والأسلحة والتقنيات المختلفة، وشهد برنامج طهران الصاروخي بالتحديد طفرة بفضل مساعدة كوريا الشمالية.
وأضافت الصحيفة العبرية، نقلا عن وسائل إعلام لم تسمها، أن كوريا الشمالية ساعدت سوريا في تشييد مفاعل نووي، والذي تم تدميره بهجوم منسوب إلى إسرائيل في عام 2007.
ولم يكن بيان اليوم هو الأول من نوعه من جانب كوريا الشمالية ضد إسرائيل، فقد هاجمت رئيس الوزراء نتنياهو في 2015 بسبب تصريحاته المعادية لبيونج يانج، وهاجمت أيضًا بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وأدانت بشدة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا.
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، في وقت مبكر اليوم السبت، من منطقة شمال بيونيجيانج، إلا أن التجربة الصاروخية فشلت بعيد عملية الإطلاق.
وتأتي هذه التجربة الصاروخية، في وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونيج يانج للحد من تهديدها النووي.
واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوريا الشمالية تهاجم إسرائيل: فكروا مرتين قبل تحدينا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم