آخر الأخباراخبار الرياضة › بالمواعيد والقنوات.. الأهلي والزمالك وسموحة يترقبون مصيرهم الافريقي

صورة الخبر: بالمواعيد والقنوات.. الأهلي والزمالك وسموحة يترقبون مصيرهم الافريقي
بالمواعيد والقنوات.. الأهلي والزمالك وسموحة يترقبون مصيرهم الافريقي

تترقب أندية الأهلي والزمالك وسموحة مصيرهم في مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية الافريقية للموسم الحالي 2017.

وتأهل الأهلي والزمالك لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا بعد تجاوز بيدفيست الجنوب افريقي ورينجرز النيجيري على الترتيب.

ويتواجد فريق سموحة ممثلا وحيدا للكرة المصرية في مجموعات الكونفدرالية الافريقية بعد تجاوز بيدفيست الجنوب افريقيا، وودع المصري منافسات البطولة.

ومن المقرر أن تقام القرعة الأربعاء، في تمام الساعة الثانية ظهرا، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في القاهرة، وأعلنت شبكة قنوات "بي ان سبورتس" القطرية، نقل فعاليات القرعة عبر قناتها الإخبارية المفتوحة.

وقام الاتحاد الافريقي بالإعلان في وقت سابق عن اختيار وائل جمعة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق لسحب القرعة بصحبة تريسور مبوتو نجم مازيمبي الكونغولي.

وكشف النادي الأهلي عن حضور سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي مدير العلاقات الخارجية عن مراسم القرعة، بينما يحضر من الزمالك كلا من أحمد مرتضى منصور عضو المجلس والمشرف على الكرة وهاني زادة عضو المجلس، حمادة انور اداري الفريق، واسماعيل يوسف.

وتعد النسخة الحالية من البطولتين هي الأولى بالنظام الجديد الذي كشف عنه الاتحاد الافريقي في وقت سابق بأن تقام مرحلة المجموعات من دور الـ16 بدلا من دور الـ8 بعد تعديلات على نظام والجوائز المالية للبطولتين.
وسيتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور سواء في دوري الابطال او الكونفدرالية إلى 4 مجموعات، على أن تحتوي كل مجموعة على 4 فرق، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الـ8.

ولم يكتف الكاف بتغيير نظام البطولتين، ولكن قام برفع قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في مرحلة المجموعات مرورا بربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

واصبح بطل دوري ابطال افريقيا يحصل على 2.5 مليون دولار، بينما يحصل بطل الكونفدرالية على 1.250 مليون دولار.

وتنطلق منافسات دور المجموعات للبطولتين في منتصف شهر مايو المقبل وفقا لما اعلنه الاتحاد الافريقي عبر موقعه الاليكتروني سابقا.

دوري ابطال افريقيا

يبحث الأهلي عن استعادة لقب غاب منذ 2013 لإضافة البطولة رقم 9 في تاريخه الافريقي، بينما يحلم الزمالك بنيل لقب غاب منذ سنوات بعيدة حيث التتويج الأخير عام 2002.

ومن المقرر أن تتواجد اندية الأهلي والزمالك بالتصنيف الأول للبطولة وبالتالي لن يكون هناك فرصة للعب معا في مجموعة واحدة بالنسخة الحالية.

ولم يعلن الكاف رسميا عن تصنيف الأندية، لكن من المنتظر أن يكون التصنيف الأول يضم الأهلي والزمالك وصنداونز الجنوب افريقي والنجم الساحلي التونسي.

وفي التصنيف الثاني تتواجد اندية الترجي التونسي والهلال السوداني واتحاد العاصمة الجزائري والوداد المغربي.

ويضم التصنيف الثالث اندية المريخ السوداني والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي وأهلي طرابلس الليبي.

وفي التصنيف الرابع للبطولة تتواجد اندية سان جورج الأثيوبي وكابس يونايتد الزيمبابوي وزناكو الزامبي وفيروفيارو دو مابوتو بطل موزمبيق.

الكونفيدرالية الافريقية

يحلم سموحة بإنجاز فريد بتجاوز مرحلة المجموعات والتأهل للأدوار الاقصائية املا في الظفر ببطولة افريقية تاريخية بجانب وضع اسمه كثاني نادي مصري يتوج بالبطولة.

وتصطدم احلام سموحة بخبرات اندية عريقة في القارة السمراء بالبطولات الافريقية مثل مازيمبي الكونغولي والمغرب الفاسي والافريقي التونسي والصفاقسي التونسي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالمواعيد والقنوات.. الأهلي والزمالك وسموحة يترقبون مصيرهم الافريقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35844

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم