آخر الأخباراخبار العالم اليوم › دبلوماسي: الكونغو داعمة لمصر فى أزمة «سد النهضة».. فيديو

صورة الخبر: دبلوماسي: الكونغو داعمة لمصر فى أزمة «سد النهضة».. فيديو
دبلوماسي: الكونغو داعمة لمصر فى أزمة «سد النهضة».. فيديو

أكد السفير أحمد حجاج، أمين عام مساعد منظمة الوحدة الأفريقية سابقا، أن العلاقات بين مصر والكونغو ممتدة وأصيلة، ما يجعل زيارة رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية للقاهرة ذات أهمية كبرى، مشيرا إلى أن مصر تتحرك بشكل واسع في أفريقيا وليست على مستوى دول حوض النيل فقط، والسياسة الخارجية المصرية حكيمة في الوقت الحالي.

وقال "حجاج"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم، الأحد، أن الكونغو داعمة لموقف مصر من الاتفاق الإطاري لسد النهضة وسيكون لها دور في أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر والكونغو تشبه التحالف.

وأضاف أمين عام مساعد منظمة الوحدة الأفريقية سابقا، أنه تم التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، ولاسيما في مجالات الصحة والأمن والزراعة والري والطاقة، حيث يجري العمل على إنشاء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في كينشاسا، فضلًا عن إقامة مزرعة نموذجية مشتركة.

وتابع: "المباحثات تناولت سبل تفعيل التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووكالة تطوير سد "إنجا" بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة في هذا الشأن، بالإضافة إلى كيفية تعظيم الاستفادة من برامج بناء وتنمية القدرات البشرية التي توفرها مصر".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دبلوماسي: الكونغو داعمة لمصر فى أزمة «سد النهضة».. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم