آخر الأخباراخبار مصر › سما المصرى تجدد معركة برنامجها الدينى بشكوى ضد 4 نواب بتهمة التشهير

صورة الخبر: سما المصرى تجدد معركة برنامجها الدينى بشكوى ضد 4 نواب بتهمة التشهير
سما المصرى تجدد معركة برنامجها الدينى بشكوى ضد 4 نواب بتهمة التشهير

تقدمت الفنانة سما المصرى، بشكوى رسمية إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ضد مجموعة من نواب البرلمان بتهمة التشهير بها ووببرنامجها الدينى المرتقب تقديمها رمضان المقبل، وهو الأمر الذى آثار هؤلاء النواب، حيث أكدوا أن فكرة تقديمها برنامج دينى استهتار بالدين ولا يجوز أن يتم تجديد الخطاب الدينى من خلال راقصة وأن الأمر مرفوض إطلاقا.

تقدمت الفنانة سما المصرى، بشكوى رسمية إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ضد مجموعة من نواب البرلمان بتهمة التشهير بها ووببرنامجها الدينى المرتقب تقديمها رمضان المقبل، وهو الأمر الذى آثار هؤلاء النواب، حيث أكدوا أن فكرة تقديمها برنامج دينى استهتار بالدين ولا يجوز أن يتم تجديد الخطاب الدينى من خلال راقصة وأن الأمر مرفوض إطلاقا.
سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان ضد 4 نواب بتهمة التشهير بها
فى البداية، أعلنت الفنانة سما المصرى عن تقديم شكوى رسمية، اليوم الثلاثاء، لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، طالبت فيها بالتحقيق مع النواب خالد أبو طالب وإلهامى عجينة، وسولاف درويش، وبدير عبد العزيز، لما بدر منهم فى حقها.
وقالت الفنانة فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها تعرضت لما أسمته محاولة التشهير بها والإساءة لها ولبرنامجها المرتقب تقديمه فى رمضان المقبل، دون علمهم بما يحويه هذا البرنامج ولا طبيعته وعم يتحدث.
ووفقا للبيان، طالبت سما المصرى، رئيس البرلمان بإحالة النواب للجنة القيم لإخلالهم بواجبهم الأساسى وهو مراقبة الحكومة وليس مراقبة المواطنين وهذا يخالف المادة 110 من الدستور من الإخلال بواجبهم الأساسى المنوط بهم، مؤكدة أنها ستتقدم ببلاغات للنائب العام ضد هؤلاء النواب لما بدر منهم من إساءة وعدم تحمل مسئوليتهم الأساسية التى تم انتخابهم من أجلها.
خالد أبو طالب: على سما المصرى أن تتوب أولا ثم تقدم برنامجها وغير المعقول تجديد الخطاب الدينى من خلال راقصة
فى المقابل أكد النائب خالد أبو طالب، أنه ليس من المعقول أن يتم تجديد الخطاب الدينى فى مصر من خلال راقصة تقدم برنامجا دينيا فى رمضان فهى تريد الشو الإعلامى متابعا: "عليها أن تتوب أولا ثم تقدم برنامجا بهذا الشكل".

وأضاف أبو طالب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فكرة تقديم برنامج دينى لسما المصرى استهانة بالدين فليس من المعقول بعد أن نجلس أمام الشعراوى لنسمع الدين أن نسمع الآن سما المصرى وهى تتحدث فى الدين.
بعد تقديم شكوى ضده.. نائب: فلتذهب سما المصرى للجحيم وهنوقفها عند حدها
ومن جانبه، قال النائب بدير عبد العزيز موسى، عضو مجلس النواب، إن تقديم سما المصرى لبرنامج دينى أمر مرفوض واحنا واقفين لها وتقدم أى برنامج أخير بعيدا عن الدين تعالج مشاكل اجتماعية، متابعا: "مينفعش سما المصرى تقدم برنامج دينى نهائيا ولو هتقدمه فى قناتها تشوف مذيع ويستضيف هو العلماء".

وأضاف عبد العزيز ، ردا على سؤال حول تقديم الفنانة سما المصرى شكوى لرئيس البرلمان ضده بتهمة التشهير بها، قائلا: "فلتذهب سما المصرى للجحيم وسنرفع عليها دعوى ونوقفها عند حدها ومينفعش طبعا أنها تقدم برنامج دينى".
وتابع عضو مجلس النواب، كنت ضيف فى أحد البرامج وتم توجيه سؤال لى يتعلق بالدين ورفضت الإجابة لأنى ليس عالم متخصص فى الدين ولا استطيع أن افتى يبقى سما تفتى ازاى يجب أن نترك أهل الدين للدين وكل يعمل فى تخصصه.
سولاف درويش: لا أعلم شئ عن برنامج سما المصرى وهل سبنا كل همومنا الاقتصادية ونتكلم عن برنامج دينى
بدورها، قالت سولاف درويش عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنها لا تعلم أى شئ عن تقديم الفنانة سما المصر لبرنامج دينى فى رمضان المقبل، مؤكدة أنها لم تذكر أسمها فى أى برنامج تلفزيونى أو تصريح صحفى حول البرنامج الدينى.
وأضافت سولاف درويش، أن التعليق على برنامج دينى يكون من أهل الدين باعتباهم المتخصصين، موضحة أن التعامل مع الشكوى المقدمة من سما المصرى ضدها سيكون بعد إرسالها لها بشكل رسمى حتى ترى ما استندت عليه فى الشكوى ومدى صحته.
وتابعت النائبة، لم يحصل منى أى تشهير بها إطلاقا وهل تركنا كل همومنا الاقتصادية والسياسية كى نبحث برنامج دينى سيتم تنفيذه مستطردة أن التعليق على البرامج الدينية يكون من مؤسسة الأزهر والجهات المتخصصة التى تحكم من مؤهل أن يقدم برنامج من عدمه.
إلهامى عجينة بعد تقديم سما المصرى شكوى ضده لرئيس البرلمان: "أنا أكبر من التعليق على تلك المسألة"
فيما علق النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، على إعلان سما المصرى تقديمها شكوى إلى الدكتور على عبد العال والمطالبة بإحالته إلى لجنة القيم فى تهمة التشهير بها، قائلا: "أنا أكبر من إنى أتعامل و أعلق على هذا التصريح".
وأضاف عجينة، "ليس لى تصرف فى هذه المسألة وأرفض أن أعلق عليه لأن الموضوع لا يرتقى أن نعلق عليه لأنه ليس حدث، متابعا: "لو سألتنى فى أمر تانى يفيد البلد هكون أسعد بكتير من كونى أعلق على هذا الموضوع".

المصدر: برلماني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سما المصرى تجدد معركة برنامجها الدينى بشكوى ضد 4 نواب بتهمة التشهير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager