آخر الأخباراخبار العالم اليوم › شاهد:أسماء مصطفى: أردوغان انتصر على الشعب التركي

صورة الخبر: شاهد:أسماء مصطفى: أردوغان انتصر على الشعب التركي
شاهد:أسماء مصطفى: أردوغان انتصر على الشعب التركي

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استطاع أخيرًا الانتصار على الشعب التركي، الذي ثار ضده طوال تلك الفترة السابقة، وما حدث من انقلاب مزعوم، ومظاهر الاعتراض الدائمة على التعديلات الدستورية التي من شأنها تنصيبه كرئيس مدى الحياة.

أضافت خلال حلقة اليوم، من برنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة extra news، أننا يجب أن ننسى جميعًا ما عرف بالتجربة التركية، ونتحدث عن التجربة الأردوغانية، مشيرة إلى أنه لن يوجد معارضة قادرة على احداث التوازن مع أردوغان.

أشارت إلى أن الدولة التركية ليس لديها ما يعرف بتأريخ الحوادث، فلو بحثنا في كتبهم لن نجد أي معلومات عن الانقلابات السابقة، مضيفة أن أردوغان استغل الانقلاب المزعوم وقام بتذبيح كافة معارضيه.

أكدت أن نتيجة الاستفتاء ضربت بما يقال عن شعبية “أردوغان” عرض الحائط، فقد فاز بفارق 1%، بعد أحداث غريبة خلال فرز النتيجة، مشيرة إلى أن هناك بعض رؤساء الأحزاب الذين أكدوا أن تركيا لن تدخل الاتحاد الأوروبي ما دام هو في الحكم لأنه نسف كل مظاهر الديمقراطية في الدولة.

وعن التغطية الإعلامية الدولية لما يحدث أكدت أن الإعلام الأجنبي يغمض عيناه عن كل ما يحدث، ولا يعلقون بتاتًا، مؤكدة أن ذلك لو حدث في مصر لكانت ثارت الصحف الأجنبية كلها، مضيفة أن هناك بعض المظاهر التي تشبه المظاهر المصرية مثل الرقص أمام لجان الانتخابات.

وعن التعديلات الدستورية قالت إنه قام بتعديل قانون الطواريء ليمده لـ6 أشهر، كما اعتبر فترة حكمه السابقة غير موجودة، وبدأ في فترة حكم جديدة ستستمر لـ2029، مشيرة إلى أن تلك المظاهر هي شبه الحكم العثماني بما به من ديكتاتورية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:أسماء مصطفى: أردوغان انتصر على الشعب التركي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3937

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager