آخر الأخباراخبار العالم اليوم › واشنطن أخطرت موسكو مسبقاً بقصف قاعدة "الشعيرات"

صورة الخبر: واشنطن أخطرت موسكو مسبقاً بقصف قاعدة "الشعيرات"
واشنطن أخطرت موسكو مسبقاً بقصف قاعدة "الشعيرات"

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبيسر، أن الولايات المتحدة الأمريكية أخطرت روسيا مسبقاً من خلال القنوات العسكرية، بأنها سوف تستهدف مطار "الشعيرات" بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، وليس عبر القنوات السياسية.


وقال المتحدث لقناة "فوكس نيوز" اليوم الأحد: "بما يتعلق بهذه الضربة، فقد تصرفت قواتنا ضمن الخطة المعتادة من خلال القنوات من أجل منع تصادم، لأننا (الولايات المتحدة وروسيا) نعمل معاً في منطقة عمليات واحدة، لذلك فقد قدمنا ضمانات لمنع وقوع صدام بالمجال العسكري، ولكن لم يكن هناك أي اتصالات مع القيادة السياسيين في موسكو قبل العملية"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأضاف المتحدث: "هذه العملية الجوية إشارة واضحة لبلدنا وللعالم كله، أن الرئيس دونالد ترامب سوف يفعل كل ما هو مطلوب لمصالحنا الوطنية".

وكانت الولايات المتحدة قد شنت ليلة الجمعة الماضية، ضربات جوية استهدفت مطار "الشعيرات" بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخاً من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار "لشن هجوم بالسلاح الكيميائي" على بلدة خان شيخون في محافظة أدلب قبل أيام، حسب قوله. كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيماوية في هذا المطار.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن أخطرت موسكو مسبقاً بقصف قاعدة "الشعيرات"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم