آخر الأخباراخبار المسلمين › «البحوث الإسلامية»: الإسلام حثَّ على إكرام اليتيم ورعايته

صورة الخبر: «البحوث الإسلامية»: الإسلام حثَّ على إكرام اليتيم ورعايته
«البحوث الإسلامية»: الإسلام حثَّ على إكرام اليتيم ورعايته

أكد مجمع البحوث الإسلامية أن الإحسان إلى اليتامى واجب دينى دعت إليه الشريعة وكل الشرائع السماوية، مشيرا إلى أن النبى (ص) أكد على أهمية رعاية اليتيم فقال: "أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِى الْجَنَّةِ هَكَذَا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسطى".

وقال د. محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه لا يوجد مانع شرعى من الاحتفال بهذه المناسبة وإدخال السرور على الأيتام، لافتا إلى أن من يُحرّمون الاحتفال بهذا اليوم لليتيم لا يدركون أهمية بيان الجوانب الإنسانية للإسلام.

وأضاف عفيفى أنه فى هذا الإطار فإن المجمع وجه وعاظ الأزهر فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية بزيارة دور الأيتام لإدخال السرور عليهم فى هذه المناسبة وإشعارهم بأنهم إذا كانوا قد فقدوا آباءهم فإن المصريين جميعاً يمثلون آباءهم، حيث تم توجيه مناطق الوعظ إلى أهمية بيان المعانى الإنسانية للإسلام فى رعاية الفقراء والمحتاجين واليتامى.

وتابع أن الاحتفال باليتيم يكون بتوفير سبل الرعاية اللازمة والاهتمام به طوال العام، مشيراً إلى أن كفالة اليتيم ورعايته تحتاج إلى تنمية الوعى المجتمعى بحقوق هذه الفئات؛ لتخريج أجيال لديها انتماء وطنى واستعداد لخدمة المجتمع وأهله.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البحوث الإسلامية»: الإسلام حثَّ على إكرام اليتيم ورعايته

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري