آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › توقعات بتحركات عرضية لبورصة مصر بجلسة نهاية مارس

صورة الخبر: توقعات بتحركات عرضية لبورصة مصر بجلسة نهاية مارس
توقعات بتحركات عرضية لبورصة مصر بجلسة نهاية مارس

القاهرة - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن التحركات العرضية من المرجح أن تسيطر على مؤشرات بورصة مصر خلال جلسة نهاية تداولات شهر مارس، وسط انخفاض في مستويات السيولة خلال الجلسات الماضية.

وقال العضو المنتدب للفروع لدى وثيقة لتداول الأوراق المالية، أحمد عبدالحميد، إن مؤشرات البورصة المصرية مرشحة للتحرك في نطاق عرضي خلال جلسة نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أن اختراق المؤشر الثلاثيني مستوى 13000 نقطة، واستهداف 13250 نقطة، مرهون بزيادة السيولة.

وأضاف أحمد عبدالحميد، أن هناك حالة من الترقب والحذر في أوساط المتعاملين لقرار لجنة السياسة النقدي بالمركزي المصري اليوم بشأن أسعار الفائدة وسط توقعات بالتثبيت.

وقالت شهد رأفت، المحللة الفنية لدى مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية: أنهى المؤشر الثلاثيني تعاملات يوم الأربعاء، على ارتفاع طفيف، ليغلق دون مستوى 13000 نقطة، وسط أحجام تداول منخفضة.

وأضافت شهد رأفت، أن المؤشر الرئيسي يتداول دون خط اتجاه هابط الذي بدأ في بداية العام الجاري، وأن أحجام التداول المنخفضة تشير لاستمرار الحركة العرضية مع الأخذ في الاعتبار أن مستوى 12700 نقطة يعتبر مستوى إيقاف خسائر.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الاتجاه العرضي التجميعي خلال جلسة نهاية الأسبوع، لنجد أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة المدى عند الـ 13040- ثم 13130 نقطة، على أن يكون الدعم عند 12880- ثم 12745 نقطة.

وأضاف أيمن فودة، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة المدى عند 570 - ثم 575 نقطة ، على أن يكون الدعم عند 560- ثم 553 نقطة.
ونصح فودة، بالاحتفاظ مع إجراء المتاجرات لجني جزئي للأرباح، مع الاحتفاظ بسيولة لاقتناص الفرص الشرائية الجديدة مع بدء المؤسسات وصناديق الاستثمار تكوين المراكز الشرائية التجميعية للربع الثاني من العام، مع التحفظ على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وأنهت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأربعاء، على ارتفاع هامشي بدعم مشتريات المستثمرين الأجانب، وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.04% عند مستوى 12987.65 نقطة، رابحاً 4.9 نقطة.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بتحركات عرضية لبورصة مصر بجلسة نهاية مارس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21846

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري