آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بالصور| نجوم وقعوا تحت طائلة القانون بسبب اتهامهم بالترويج لإعلانات مضللة

صورة الخبر: بالصور| نجوم وقعوا تحت طائلة القانون بسبب اتهامهم بالترويج لإعلانات مضللة
بالصور| نجوم وقعوا تحت طائلة القانون بسبب اتهامهم بالترويج لإعلانات مضللة

اتهامات بالنصب والإعلان عن منتجات مضللة واجهها العديد من الفنانين والفنانات الفترة الماضية من قبل جهاز حماية المستهلك أو القضاء، بعضهم التزم الصمت فيما دافع البعض عن حاله بردود قوية.

إيهاب توفيق:

اتهم المطرب الشهير بالترويج لمنتج طبي مضلل لعلاج السكر، وقام جهاز حماية المستهلك بإحالته إلى النيابة العامة بهذه التهمة.

والمنتج أمريكي يعالج السكر وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة السعودية، بحسب ما جاء في الإعلان حيث اتهمه اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بإيهام جمهوره بصدق هذا المنتج في العلاج وخداعهم بالمشاركة بالغناء في الإعلان، مشيرا إلى أن المنتج المعلن عنه غير مسجل بوزارة الصحة وغير مُصرح بتداوله بين المستهلكين.



محمود الجندي

أحدث المتهمين من قبل جهاز حماية المستهلك بتضليل المتهمين بمنتجات وهمية، حيث شارك في التمثيل في إعلان لمنتج يعالج العظام والمفاصل.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة المعلنة باعتبارها مخالفة للمواصفات وتحاول كسب ثقة المشاهدين.



هالة فاخر

دافعت الفنانة الكوميدية عن نفسها فور اتهامها بالمشاركة في إعلان عن مركز صيانة أحد ماركات الأجهزة الكهربية، وقالت في مداخلة بإحدى البرامج الحوارية الشهيرة، "إنها لا تعرف السبب في اتهامها بالترويج لإعلان وهمي".

وأوضحت أنها لا تضع نفسها في هذا الموقف، ولا تقُحم نفسها في إعلانات وهمية، وأنها شاركت في الاعلان عن الخدمة باتفاق مسبق مع رئيس الشركة.



حجاج عبد العظيم

وقع تحت طائلة القانون بعد قيامه بأداء تمثيلي لسلسلة إعلانات عن شركة عقارات اتهمت بالنصب والاحتيال على مواطنين خلال حملة ظهرت في شهر رمضان 2013، واتهمت الشركة بتحرير شيكات دون رصيد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| نجوم وقعوا تحت طائلة القانون بسبب اتهامهم بالترويج لإعلانات مضللة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82931

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري