آخر الأخبارالصحة والجمال › هذه الأطعمة تسبب اصفرار الأسنان

صورة الخبر: هذه الأطعمة تسبب اصفرار الأسنان
هذه الأطعمة تسبب اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان من الأمور المؤرقة لمظهر أي شخص، خاصًة أنها تفسد شكل ابتسامته، بهذا اللون أو الصبغة التي تكتسبها الأسنان مع مرور الوقت، وهذا الأمر يرجع إلى الكثير من العوامل، منها بعض أنواع الأطعمة التي نتناولها، والتي نستعرضها فيما يلي بحسب ما ذكره موقع greatist.
-الأطعمة الحمضية
تلك التي تحتوي على "أسيد" عالي مثل الليمون، والبرتقال، والطماطم، كما أن هذه الأحماض إذا زادت نسبتها سوف تؤدي إلى تآكل "مينا الأسنان"، لهذا ينصح دائمًا بعدم غسل الأسنان بعد تناول الأكلات الحمضية، حتى لا تؤدي حركة الفرشاة مع وجود الحمض إلى تآكل الأسنان.
-القهوة والشاي
تحتوي القهوة أيضًا على الأحماض ذات الألوان الداكنة، التي تتراكم وتؤثر على لون الأسنان بشكل قوي أيضًا، لهذا ينصح بالمضمضة بعد تناول كلًا من القهوة والشاي.
-الحلوى
ألوان الطعام التي تتواجد بنسب عالية في الحلوى تؤثر على لون الأسنان، بالإضافة إلى أن الحلوى بطبيعتها من الممكن أن تلتصق بالأسنان لفترة كبيرة قبل أن يتم بلعها.
-الصودا
المشروبات التي تحتوي على الصودا، تجتوي على أحماض وصبغات تتسبب في تغير لون الأسنان وتترك البقع عليها حتى الألوان الفاتحة تترك أيضا البقع الملونة على الأسنان حيث أن هذه المشروبات تحتوي على أحماض قوية جدا تعادل قوة الاحماض الموجودة بالبطاريات ولذلك فهي تتسبب في تآكل الأسنان بشكل خطير.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذه الأطعمة تسبب اصفرار الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري