آخر الأخباراخبار مصر › نشاط مكثف للسيسي في أسبوع: إصلاح منظومة الخبز.. ورسالة للجيش

صورة الخبر: نشاط مكثف للسيسي في أسبوع: إصلاح منظومة الخبز.. ورسالة للجيش
نشاط مكثف للسيسي في أسبوع: إصلاح منظومة الخبز.. ورسالة للجيش

تعدد نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي، حيث عقد عدة اجتماعات لمتابعة جهود الحكومة في تطوير شبكة الطرق ومترو الأنفاق والسكك الحديدية وقطاع الكهرباء، وخطة عمل وزارة الدولة للإنتاج الحربي وإصلاح منظومة توزيع الخبز، وخطط تنمية البحيرات المصرية وعمل وزارة الزراعة وتطورات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، والتقى قادة وضباط وجنود القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، واستقبل وفدا من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة، ووفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني.
واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بأداء صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى في التجمع الخامس، بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والانتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وعقب انتهاء الصلاة عقد الرئيس لقاءً مع قادة وضباط وجنود القوات المسلحة، حيث وجه الرئيس التحية لأبناء الوطن من الشهداء، مؤكدا أن مصر لا تنسى شهداءها الذين يقدمون أرواحهم فداءً للوطن، كما أعرب عن خالص تقديره والشعب المصري للتضحيات والبطولات التي يقوم بها أبناء القوات المسلحة في الذود عن مصر والدفاع عنها ضد كل من تسول له نفسه تهديد أمنها وسلامة شعبها، فضلا عن جهودهم في مكافحة الإرهاب والحفاظ على كيان الدولة.
كما وجه الرئيس ضباط وجنود القوات المسلحة بضرورة الاستمرار فى تنمية قدراتهم البدنية والفنية والعملية، وتناول فى حديثه مع ضباط وجنود القوات المسلحة أهم التحديات التى تواجه البلاد، والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية فى كافة المجالات، وعقب ذلك تفقد الرئيس سير العمل فى قاعة المؤتمرات الجارى إنشاؤها بجوار مسجد المشير.
وعقد الرئيس السيسى اجتماعا مع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، تطرق إلى خطة عمل الوزارة لتنمية التصنيع المشترك مع عدد من الدول والشركات العالمية في إطار تلبية احتياجات القوات المسلحة من المنتجات والصناعات العسكرية فضلا عن المساهمة في عملية التنمية وتوفير متطلبات القطاع المدنى.
وعرض الوزير خطط التعاون مع بيلاروسيا في مجالات التصنيع، خاصة فى إنتاج المعدات الزراعية وصناعة الجرارات، والتعاون مع شركة ماز البيلاروسية لإنشاء مصنع في مصر لإنتاج مركبات للنقل الثقيل على أن تكون نسبة المكون المحلى أكثر من 60%.
وعرض الدكتور العصار مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الإنتاج الحربى مع جمعية التنمية الكورية المصرية والتى تشمل 7 شركات كورية تعمل في صناعات متنوعة مثل الأنظمة الكهربائية والمواسير والصلب وغيرها من الصناعات، لتطوير المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى ومدها بآخر المعدات والنظم التكنولوجية لتوفير احتياجات السوق المحلى والتصدير لدول الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أشار الوزير إلى جهود الوزارة في التعاون مع باكستان في مجالات تصنيع أجهزة الاتصالات، وكذلك مع روسيا فى مجال الصناعات الدفاعية وتطوير نظم التسليح المختلفة.
كما عرض الوزير خلال الاجتماع التعاون القائم بين وزارة الإنتاج الحربى وعدد من الوزارات المصرية، مشيراً إلى أنه في ضوء ما تتمتع به الوزارة من قدرات تصنيعية وإمكانات تكنولوجية متطورة فإنه يجرى العمل على إنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالي والسلاسل الكهربائية، موضحاً أن هناك مشروعا ضخما لإنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف ميجاوات سنوياً يخدم السوق المحلي والأسواق العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع عدد من الشركات المصرية لإنشاء مصنع للمنتجات الطبية والأدوية بما يساهم في توفير احتياجات السوق المصرى من هذه المنتجات فضلاً عن تصديرها للخارج.
وأشاد الرئيس في هذا الصدد بجهود وزارة الإنتاج الحربى في تطوير خطوط إنتاجها من خلال التعاون مع أهم الشركات العالمية بما يساهم في الحصول على أفضل التقنيات الحديثة ومواكبة التطورات التكنولوجية، موجهاً بضرورة الاستفادة من امكانيات قطاع الإنتاج الحربي في النهوض بالصناعة الوطنية وسد احتياجات السوق المحلى من المنتجات الصناعية وتصدير فائض الإنتاج، بجانب الدور الأساسى لهذا القطاع فى تطوير المنتجات العسكرية لتغطية احتياجات القوات المسلحة.
واستقبل الرئيس السيسي وفدا من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من 25 دولة أفريقية، حيث أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع كافة الدول والشعوب الأفريقية، مشيرا إلى الدور المحوري للإعلام الأفريقي في زيادة الوعي لدى مواطني القارة بمختلف القضايا التي تمس حياتهم.
وأكد الرئيس أيضا أن موقف مصر الثابت من الإرهاب يستند إلى حقيقة أنه أداة لتحقيق أهداف سياسية، ولا يعبر عن الدين الإسلامي أو أي من الديانات، وإنما يقوم بتوظيف الأفكار المتطرفة لهدم وتخريب الدول والإضرار بمقدرات ومصالح شعوبها، وأكد أيضا أن الشعب المصري لفظ الإرهاب والتطرف وقرر مواجهته بحسم حتى النهاية على كافة المستويات سواء العسكرية والأمنية أو الفكرية والاجتماعية، مشيراً إلى ضرورة التعامل مع الجذور الفكرية للإرهاب التي لا تتسع إلا لمنظور ضيق وفكر واحد وترفض المشاركة والتسامح وقبول الآخر.​
وعقد الرئيس السيسى اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل، تناول خطة عمل وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق والكبارى ومترو الأنفاق وخطوط السكك الحديدية والموانئ البحرية.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي عرض خلاله خطة العمل لزيادة كفاءة شبكة الكهرباء ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وذكر الوزير خلال الاجتماع أنه من المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من إجمالي الطاقة في مصر عام 2022، ونسبة 35% عام 2035، وذلك من خلال إنشاء مزارع لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.
ووجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء، وبحيث يشعر المواطنون بتحسن مستمر في مستوى جودة الخدمات المُقدمة وانتظام التيار الكهربائي، وخاصة في محافظات الدلتا والصعيد والمناطق النائية، فضلاً عن الدور الهام الذي يقوم به قطاع الكهرباء في تلبية احتياجات النمو الاقتصادي المتزايد في مصر، وتوفير البنية التحتية اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
وتم خلال الاجتماع استعراض إجراءات وزارة التموين والتجارة الداخلية الخاصة بإصلاح منظومة توزيع الخبز للقضاء على ما تواجهه من مشكلات، حيث وجه الرئيس بضرورة الاستمرار في توفير حصص الخبز للمواطنين المستحقين للدعم بدون نقصان، مع أهمية حماية حقوقهم والحفاظ على الدعم المقدم لهم، بما يحقق الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا موسعا تلقى خلاله تقريرا حول متابعة الأعمال الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عرض التصميمات المعدلة للحى الحكومي، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات والمسلحة وعدد من الشركات المصرية، ويضم مباني الوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب، وتصل قدرته الاستيعابية إلى حوالي 100 ألف موظف.
وشدد الرئيس على مراعاة الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي، وخفض تكاليف إنشاء وتشغيل المباني من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وذلك في إطار معماري متميز ومتجانس، مؤكدا ثقته في قدرة الشركات المصرية على تصميم وتنفيذ المشروع وفقاً لأفضل معايير الجودة المتبعة عالميا.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والبيئة، والموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظو الإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسوان، وبورسعيد، والفيوم، والبحيرة، والدقهلية.
وتناول الاجتماع أوضاع البحيرات المصرية، حيث تم عرض المشكلات والتحديات التي تواجه عملية تنمية البحيرات نتيجة التعدى عليها بالتجريف والصيد الجائر، فضلا عن تعدد مصادر التلوث والتغيرات البيئية التي تتعرض لها هذه البحيرات، وكذلك خطة الحكومة لتنميتها ورفع كفاءتها وزيادة الثروة السمكية بها.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ومجموعة من المسئولين بوزارة الزراعة، حيث تم مناقشة خطة عمل وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة، والنهوض بقطاع الزراعة في مصر الذى يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية للاقتصاد المصرى، لتحقيق تنمية مستدامة في هذا القطاع بنسبة تصل إلى 4% سنوياً، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وخلق بيئة زراعية للاستفادة من الموارد المتاحة، كما تناول الاجتماع الإجراءات الجارى تنفيذها لتحفيز وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية خاصة تلك التي تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية.
واستقبل الرئيس السيسي وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني، برئاسة السيدة كارن ماج، حيث أشاد الرئيس بما يشهده التعاون بين البلدين من تطور في مختلف المجالات، ولاسيما في ضوء زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر مؤخرا، والتي شهدت نقلة كبيرة في مستوى الشراكة بين البلدين.
وتابع الرئيس السيسي عن قرب موقف إصابة عدد كبير من تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج بحالات إعياء، وتلقى تقارير دورية حول تطور حالتهم، ووجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للتلاميذ المصابين، وتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة، وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة تلاميذ المدارس والعمل على ضمان سلامتهم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشاط مكثف للسيسي في أسبوع: إصلاح منظومة الخبز.. ورسالة للجيش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17406

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم