آخر الأخبارأخبار السيارات › بي إم دابليو أكس 1.. صغيرة بإمكانيات كبيرة

صورة الخبر: بي إم دابليو أكس 1.. صغيرة بإمكانيات كبيرة
بي إم دابليو أكس 1.. صغيرة بإمكانيات كبيرة

سيارة بي إم دابليو X1 هي أحدث السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات التي أطلقتها الشركة الألمانية في بداية هذا العام، حيث تتميز بصغر الحجم وكبر الإمكانيات المتاحة التي تجعلها أحد أفضل سيارات المدينة والسفر.

ويشير الخبراء في عدد من مواقع السيارات العالمية مثل رود أند تراك وجالوبنيك، إلى أن بي إم دابليو بدأت في منافسة طرازي Q3 و Q2 من أودي وفئة GLA من مرسيدس على سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة.

المساحة الداخلية:
سيارة X1 تمتاز بمساحة داخلية أكثر من رحبة، حيث تمكن للسائق والركاب الاستفادة من كل ركن داخل السيارة، خصوصا أن جميع المقاعد الخلفية يمكن طيّها، بالإضافة الى مسافات مريحة بين المقاعد الأمامية والخلفية لراحة الركاب.

الراحة:
بالرغم من صغر حجم الهيكل، إلا أن المقاعد تعتبر رحبة بشكل جيد مقارنة بنفس الفئة من السيارات، بالإضافة إلى نظام تعليق متطور يمنح الركاب راحة تامة أثناء القيادة حتى في الطرق الوعرة، مما يجعلها السيارة المناسبة لرحلات العطلة الأسبوعية.

مقصورة القيادة:
تصميم المقصورة قياسي من قبل بي إم دابليو، لكن ذلك لا يعني أنها ليست جيدة أو مريحة، بل لا تقل في فخامتها ومميزاتها عن سيارات الفئات الأعلى للشركة الألمانية، حيث تتيح للسائق رؤية جميع المعلومات الازمة للسيارة، بالإضافة إلى شاشة عرض جيدة الحجم وواضحة الملامح لتسهيل القيادة باستعمال نظام الملاحة.

وحرصت بي إم دابليو على جعل مسافات الرؤية بين العدادات وشاشة العرض متقاربة لكي لا يرتبك السائق أو يتشتت أثناء القيادة.

سهولة ومتعة القيادة:
تصميم جيد ومريح بالإضافة إلى نظام تعليق سلس هي الخلطة السحرية لأي سيارة ممتعة القيادة، بالإضافة إلى محرك ذي أداء عالٍ سعة 2.0 لتر وأنظمة مكابح متطورة وناقل سرعة أوتوماتيكي سلس والعديد من الحساسات للمساعدة في صفّ السيارة بكل سهولة.
ونظام الدفع الرباعي لسيارة X1 يعطي تحكما رائعا للسيارة على الملفات عالية السرعة، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على المناورة لتجنب المفاجآت على الطرق.

الاعتمادية وتوفير الوقود:
بالرغم من صغر حجم السيارة إلا أن صيانتها تعد معقولة ولا تتطلب الكثير مقابل طرازات أخرى، حيث إذا ما تم الالتزام بمواعيد تغيير الزيت والأجزاء المطلوبة طبقا لجدول المُصنع فإنها ستحافظ على أدائها على المدى الطويل.

وبالنسبة لتوفير الوقود، تستهلك السيارة وقودا بمعدل جالون بنزين لكل 35 ميلا (أي تقريبا 13 كيلومترا لكل لتر بنزين) وهو معدل استهلاك متوسط السيارات في تلك الفئة.

السلامة:
نجح طراز X1 في الحصول على النجوم الخمس الخاصة تقييم السيارات الجديدة الأوروبي Euro NCAP خلال تجارب الحوادث والتصادم، حيث تتوافر في السيارة ست وسائد هوائية، ونظام يقوم بإرسال إشارة الى الجهات المختصة والطوارئ في حال وقوع حادث لا قدر الله.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دابليو أكس 1.. صغيرة بإمكانيات كبيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50447

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم