آخر الأخبارالأسرة والطفل › أكلات ممنوعة في بعض الدول منها ''الكاتشب والسمبوسك''

صورة الخبر: أكلات ممنوعة في بعض الدول منها ''الكاتشب والسمبوسك''
أكلات ممنوعة في بعض الدول منها ''الكاتشب والسمبوسك''

تتبع كل دولة قوانين صارمة حسب ظروفها، ولكن أن يصل الأمر إلى منع بعض المواد الغذائية من دخول الأسواق هو الأمر الغريب بعض الشئ، وذكر موقع "Telegraph" و موقع " timesofindia" أشهر الأطعمة المحظورة في بعض البلدان والسبب في حظرها:

شكولاتة على شكل بيضة

الأطفال حول العالم يحبون هذه الشكولاتة وخاصة لاحتوائها على بعض الهدايا داخلها، ولكن منعت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مضى هذا النوع من الشكولاتة، حيث اكتشف أن وجود الشكولاتة والعلبة معاً يشكل خطر للعديد من الأطفال، إلى أن قامت الشركة بتصميم جديد للعلبة تفصل فيها الشكولاتة عن اللعبة.

جين الروكفورت

تم رفع الحظر الذي طال أمده على الجبن "الروكفور" في أستراليا ونيوزيلندا عام 2005، حيث كان قلق المسؤولون في السابق حول سلامة الجبن الأزرق الفرنسي ويرجع ذلك إلى أنه مصنوع من حليب الأغنام غير المبستر.

العلكة

تعرف سنغافورة بقوانينها الصارمة جداً، وقواعد الغذاء واحد منهم، حيث قامت سنة 1992 بحظر تناول وتوزيع وتجارة جميع أنواع العلكة، وذلك بسبب إلقاء أحد الأشخاص علكة على قضبان القطار والتصقت بجهاز "الحساس" مما تسبب في حادثة قطار مشهورة جداً آنذاك.
الكاتشاب

جاء حظر الكاتشاب في فرنسا عام 2011 عندما حظرت بيعة مع الوجبات المدرسية في مدارس الحكومة، وذلك لضمان صحة الأطفال، وهذه القواعد الجديدة تتضمن امكانية تناول الكاتشاب مرة واحدة في الأسبوع وليس مع الوجبات التقليدية ولكن مع رقائق البطاطس فقط.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكلات ممنوعة في بعض الدول منها ''الكاتشب والسمبوسك''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري