آخر الأخباراخبار مصر › نجل عبدالناصر لوزير الصحة عقب مهاجمته سياسة والده: ''حرام وكفاية''

صورة الخبر: نجل عبدالناصر لوزير الصحة عقب مهاجمته سياسة والده: ''حرام وكفاية''
نجل عبدالناصر لوزير الصحة عقب مهاجمته سياسة والده: ''حرام وكفاية''

علق عبدالحكيم نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على تصريحات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والتي هاجم من خلالها مجانية الصحة في عهد عبدالناصر معتبرا إياها سببا في انهيار منظومة الصحة في مصر.
وقال عبدالحكيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إن "عبدالناصر رحل منذ 47 عاما وإنه عقب وفاته في سبتمبر 1970 حدث انقلاب على سياساته سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية خلال حقبة السبعينات".
وهاجم الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، سياسة "المجانية" التي اتبعها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، محملا إياها المسؤولية عن تدهور قطاعي التعليم والصحة.
واعترف عماد الدين، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم لمناقشة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل، بـ"تهاوي منظومة الصحة"، قائلا: السبب في ذلك يرجع للقرار الذي أصدره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء والصحة مجانية لكل فرد، "فراح التعليم وراحت الصحة".
وأضاف نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أن "مجانية التعليم في عهد والده حققت أعلى معدلات تنمية بشهادة الأمم المتحدة والبنك الدولي"، لافتًا إلى ما وصفه بـ"انحياز الرئيس الراحل للبسطاء والفقراء وإن مجانية التعليم في عصر عبدالناصر خرجت عالم مثل الدكتور الراحل أحمد زويل".
وأضاف عبدالحكيم: "حرام كفاية بقه، ما صدقنا قامت ثورتين وخلصنا من الفترة التي كانت تعادي عبدالناصر وجاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي قال لي شخصيا قبل انتخابه رئيسا أنا جاي أوصل ما قطع لمدة 40 عاما، وقال لو كنا مشينا بنفس معدلات الستينات كان زمانا لدينا صواريخ بتوصل للقمر".
وعن وضع الصحة في عهد عبدالناصر أشار نجل الرئيس الراحل إلى "نجاح مصر في القضاء على البلهارسيا في فترة الستينات من القرن الماضي والحد من وفيات الأطفال، فضلا عن التقدم في صناعة الدواء وتصنيع المواد الخام للأدوية وعلاج غير القادرين مجانا".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجل عبدالناصر لوزير الصحة عقب مهاجمته سياسة والده: ''حرام وكفاية''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager