آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الأهلي يسمح بتمويل القطاع غير الرسمي بحد أقصى 100 ألف جنيه للعميل

صورة الخبر: الأهلي يسمح بتمويل القطاع غير الرسمي بحد أقصى 100 ألف جنيه للعميل
الأهلي يسمح بتمويل القطاع غير الرسمي بحد أقصى 100 ألف جنيه للعميل

بدأ البنك الأهلي الأسبوع الجاري في تطبيق مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع غير الرسمي، وقال يحي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك لمصراوي، إن التمويل سيكون بحد أقصى 100 ألف جنيه للعميل الواحد.
وكان البنك المركزي قد أطلق مبادرة تتيح تمويل المشروعات غير الرسمية التي يبلغ الحد الأقصى لحجم مبيعاتها 10 ملايين جنيه، دون الحاجة لأي أوراق رسمية أو قوائم مالية لتلك المشروعات.
وتعد مشكلات توثيق ملكية الأصول أحد العوائق الرئيسية التي تواجه المشروعات الصغيرة في التعامل مع القطاع المصرفي، لذا تعتمد تلك المشروعات بشكل رئيسي على الحصول على التمويل من خارج البنوك مما يعوق فرص نموها.
" البنك أصدر تعليمات رسمية لجميع فروعه على مستوى المحافظات المختلفة بتمويل عملاء النشاط غير الرسمى الذين يفتقرون إلى الأوراق الرسمية لمشروعاتهم مثل التراخيص والبطاقة الضريبية والسجل التجارى والقوائم المالية" كما أضاف أبو الفتوح لمصراوي.
وجاءت توصيات المركزي بتمويل القطاع غير الرسمي في إطار تعديلات أدخلها على مبادرته لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة خلال الأسبوع الماضي، وسمحت تلك التعديلات بتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر دون الحصول على قوائم مالية معتمدة من مراقب الحسابات لمدة عامين.
وأطلق البنك المركزي العام الماضي مبادرة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بقيمة 200 مليار جنيه خلال أربعة سنوات بفائدة تناقصية 5%.
وتتميز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بانخفاض حجم مخاطرها مقارنة بالمشروعات الكبرى، وتتراوح تقديرات حجم القطاع الغير رسمي في مصر بين 65% الى 90% تقريبا من إجمالى المشروعات بالدولة .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي يسمح بتمويل القطاع غير الرسمي بحد أقصى 100 ألف جنيه للعميل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري