آخر الأخبارالأسرة والطفل › صور| «كيف يؤثر الحب فى العشاق؟».. دراسة تفصيلية تُجيب

صورة الخبر: صور| «كيف يؤثر الحب فى العشاق؟».. دراسة تفصيلية تُجيب
صور| «كيف يؤثر الحب فى العشاق؟».. دراسة تفصيلية تُجيب

نشرت جامعة تورنتو الكندية، دراسة طبية، اختارت عينة مكونة من 700 رجل وارأة، فى مختلف مراحل الحب، وركزت الدراسة فى كيفية تأثير الحب على الدماغ والجسم.

ربما لا يكون الحب دواء أو عقّارًا طبيًا، ولكنه أحيانًا يكون كذلك، فالوقوع فى الحب يغمر الدماغ بالمواد الكيماوية التى يمكن أن تُحرك مختلف أنواع المشاعر، ابتداءً من الفرح، وصولاً إلى القدرة على التركيز الشديد على الأشياء والتعلق بها.

لكن الوقوع فى الحب ليس فى الرأس فقط، وهذه ما أكدته الدراسة البحثية، لأن هذه الكيماويات يمكن أن تُحدث ردود فعل وتفاعلات فى كل أعضاء الجسم، وهذا ما يمكن أن يساعد على شرح أسباب الشعور بالدوار وخفقان القلب عند رؤية العشاق لمن يحبون مثلاً، ولكن هذا ليس كل ما فى الأمر.

الشعور بالفرح والسعادة

المراحل الأولى و"الهجومية" من الحب، تجعل الإنسان سعيدًا، يكاد لا يلامس الأرض من فرط الفرح والبهجة، وقد أثبتت الدراسات العلمية وجود رابط وثيق بين الشعور القوى بالحب، وزيادة معدل إفراز هورمون "نوريبنيفرين" فى الدماغ، الذى يعد السبب وراء إحساس العاشق بأن الآتى من الزمن يقدم وعودًا بأشياء جميلة، وهذه المادة الكيماوية، هى أيضًا وراء الشعور بالرفعة والعلو والسمو الذى يعيشه العشاق الجدد.

التخفيف من شدة الألم

رؤية الحبيب قد تكون البلسم الذى يشفى الألم، وكأنها تغطيه بطبقة عازلة تمنعه من أن يلحقه أذى، وقد أثبتت دراسة علمية، أن إمساك مجس ساخن، يمكن ألا يكون مؤلما بشكل ملحوظ، إذا ما تزامن مع رؤية الحبيب، والتى يكون مفعولها أكبر وأكثر تأثيرًا من طريقة إلهاء الشخص بأشياء أخرى تُنسيه الألم.
سخونة واحمرار الخدين

إن الإفراز السريع لمادة الأدرينالين عند رؤية الحبيب، يمكن أن تتسبب فى سخونة الخدين، لأن هذا الهورمون يساعد فى تمدد الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الأكسجين فى الجسم، ولكنه يساعد أيضا فى احمرار الخدين.

المحافظة على صحة القلب

قلب العشاق المتزوجين بعد علاقة حب، يكون أفضل حالا من قلوب العزاب ممن لم يقعوا فى الحب، كما أنهم أقل عرضة للنوبات القلبية، بغض النظر عن أعمارهم، ولكن هنالك من يقول إن الحب ليس وحده هو السبب، لأن المتزوجين يكونون فى العادة أقل تدخينا للسجائر، وأكثر التزاما بالعادات الصحية، وابتعادا عن التهور فى أسلوب الحياة.

الشعور بارتخاء خفيف فى كل أنحاء الجسم

مشاعر الحب القوية، عادة ما تغمر الجسم بهورمونى أدرينالين ونوريبنيفرين اللذين يجعلان القلب يدق بوتيرة أسرع، ويزيدان من النبضات، ويتسببان فى تعرّق الكفين ودوار الرأس، وقد لجأت الدراسة إلى وضع وضعوا الرجال والنساء أمامهم صور من يُحبون مع صور مكبرة لجسم الإنسان، وطلبوا منهم أن ينظروا لصورة الحبيب ثم يلونوا مناطق الجسم التى يشعرون بأنها تأثرت برؤية الصورة، وقد لوَّن أغلبهم منطقة الصدر والمعدة والرأس.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور| «كيف يؤثر الحب فى العشاق؟».. دراسة تفصيلية تُجيب (1)

كريمان | 9/3/2017

الفارق كبير بين الحب وبين االسراب او الاعتياد على الشخص انت اذا خططت للوقوع فى الحب أو لايقاع الطرف الاخر فقد الحب مصداقيتة فالحب ياتى فجاة دون تخطيط الحب يبدل قسوة الوحش بمشاعر أنسانية رقيقة عكس السراب يجعل الانسان حيوان شهوتة مسيطرة جموحة لا ينتهى ولا يتوقف قالانسان يخرج من علاقة قديمة ثم سريعا يبحث عن علاقة جديدة نفس البداية وغالبا نفس النهاية كلها قصص متشابهة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33186

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager