آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › وزير التموين المصري يعد بحل مشكلة الخبز خلال 48 ساعة

صورة الخبر: وزير التموين المصري يعد بحل مشكلة الخبز خلال 48 ساعة
وزير التموين المصري يعد بحل مشكلة الخبز خلال 48 ساعة

وعد د.علي المصيلحي، وزير التموين المصري، بحل مشكلة الخبز خلال 48 ساعة، موجها اعتذاره لكل مواطن مصري لم يحصل على رغيف الخبز اليوم.

وشهدت بعض المحافظات المصرية أزمة بعد تغييرات في منظومة دعم الخبز جعلت بعض المواطنين لا يحصلون على حصصهم، الأمر الذي أرجعه د.المصيلحي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، إلى فساد بعض أصحاب المخابز.

وتطبق مصر نظاما يحصل فيه كل فرد بالأسرة على بطاقة ذكية لشراء 5 أرغفة بسعر مدعم في اليوم، ثم تقوم الحكومة بدفع قيمة الدعم للمخابز عن كل رغيف.

وتحصل المخابز أيضا على "بطاقات ذهبية" لبيع الخبز إلى الأفراد الذين ليس لديهم "البطاقة الذكية" وهم في الغالب أولئك الذين ينتظرون الحصول على تلك البطاقة لكن صدرت لهم بطاقات ورقية مؤقتة.

وتتهم وزارة التموين المخابز بأنها هي التي كانت تستفيد من الخبز المدعم على البطاقات الذهبية، الذي كان يتفاوت من مخبز لآخر، وأن بعضا منها رفض تسليم المواطنين الخبز بعد خفض الحصة المنموحة لهم من 1500 رغيف إلى 500 رغيف.

وقال المصيلحي -خلال المؤتمر الصحفي- إن الأزمة التي شهدتها بعض المحافظات بشأن عدم صرف حصص الخبز؛ ترجع إلى أن عدد البطاقات الورقية بهذه المحافظات أكبر من حصص الخبز المتوفرة على الكروت الذهبية بعد التقليص".

وتابع المصيلحي: «كان يجب المواجهة والمعاناة، فالحلول الجزئية انتهت، ولن أقبل العمل بها طوال عملي في هذا المنصب»، مستنكرا عدم اهتمام الوزراء السابقين بملف الخبز ومحاربة الفساد.
وأشار الوزير إلى أن حجم الخسائر التى تعرضت لها الدولة بسبب الكروت الذهبية ربما يفوق ملياري جنيه أو أكثر، حسب قوله.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين المصري يعد بحل مشكلة الخبز خلال 48 ساعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري