آخر الأخبارعلم وتقنية › تكنولوجيا الواقع المعزز يمكن أن تقلل من مقدار الغضب في الطرقات

صورة الخبر: تكنولوجيا الواقع المعزز يمكن أن تقلل من مقدار الغضب في الطرقات
تكنولوجيا الواقع المعزز يمكن أن تقلل من مقدار الغضب في الطرقات

نحن بالتأكيد تعايشنا مع بعض لحظات الغضب على الطريق، فهناك العديد من الأشخاص الذين يغضبون عندما يقطع شخص ما الطريق عليهم والإقتراب من التسبب في حادث. ولكن قد تكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل الناس يتصرفون بتلك الطريقة، ويمكن أن يكون السبب وجود حالة طارئة، وأنهم في عجلة من أمرهم، فضلا عن مجموعة من الأسباب الأخرى.

ولكن هذا هو الشيء الذي من المرجح أن تساعد تكنولوجيا الواقع المعزز على تحسينه. في الواقع، لقد قام Chao Wang وزملاؤه في جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا في هولندا بإنشاء تطبيق للواقع المعزز يهدف للمساعدة في تقليل الغضب على الطريق من خلال تحسين التواصل بين السائقين.

كما قلنا، أحيانا يكون هناك عذر شرعي لماذا يقوم الشخص بالقيادة بشكل غير عادي، ولكن مع هذا التطبيق يتم عرض رسائل ضوئية للسائق الآخر لمعرفة السبب. على سبيل المثال، إذا كان الشخص يقود مسرعا إلى زوجته في المستشفى، فهل ستبقى حقًا غاضبا إتجاهه لأنه قطع الطريق عليك بسرعة؟

التطبيق يعتمد على كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك من أجل عمل مسح للاصق مصمم لهذا الغرض يتم وضعه بجانب النافذة الخلفية للسيارة، وهو ما يعني أنه من أجل عمل هذا النظام سوف تحتاج جميع السيارات للمشاركة فيه. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان سيكون مجديا في الواقع، ولكن تم حتى الآن إختبار هذا المفهوم مع 30 شخصا أثناء محاكاة للقيادة، وكانت النتائج إيجابية إلى حد ما.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكنولوجيا الواقع المعزز يمكن أن تقلل من مقدار الغضب في الطرقات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76524

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم