آخر الأخباراخبار مصر › الإعلام الألماني: ميركل التقت إبراهيم عيسى وأنور السادات خلال زيارتها إلى القاهرة

صورة الخبر: الإعلام الألماني: ميركل التقت إبراهيم عيسى وأنور السادات خلال زيارتها إلى القاهرة
الإعلام الألماني: ميركل التقت إبراهيم عيسى وأنور السادات خلال زيارتها إلى القاهرة

ذكرت وسائل الإعلام الألمانية ان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التقت خلال زيارتها لمصر، الخميس الماضي ، بعدد من الشخصيات الشهيرة التي تنتقد الحكومة المصرية وعدد من دعاة حقوق الإنسان في مصر.

ولم تذكر الجهات الألمانية أسماء الشخصيات التي التقيت بميركل خلال زيارتها الأخيرة، إلا أن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، قال قبل اللقاء إن ميركل ستلتقي بعدد من المحامين في قضايا حقوق الإنسان.

وصرحت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بأن قائمة المدعوين للقاء كانت تضم داعية حقوق المرأة المصرية والحاصلة على جائزة نوبل البديلة (لايفليهود) عام 2016 /مزن حسن/، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي الشهير إبراهيم عيسى، والنائب السابق في البرلمان محمد أنور السادات ، وعضو مجلس نقابة الصحفيين خالد البلشي.

وقال البلشي في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت "لم أحضر اللقاء ولم أدع إليه من الأساس"، رغم تأكيد المصادر أن اسمه كان مدرجا بالقائمة التي كان يفترض أن يتم توجيه الدعوات لها.

وأضاف البلشي في رسالته أنه وقت اللقاء كان "منشغلا بالمعركة الانتخابية لنقابة الصحفيين"، التي كان من المفترض أن تجرى يوم الجمعة الماضي غير أنها تم تأجيلها إلى 17 مارس الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني في الجمعية العمومية الأولى.

ولم تتمكن مزن حسن من تسلم الجائزة البديلة عن نوبل في ستوكهولم نهاية نوفمبر الماضي بصورة شخصية لأن السلطات لم تسمح لها بالسفر.

ومنذ ذلك التاريخ جمدت الدولة أيضا أرصدتها والمنظمة الحقوقية التي أنشأتها بسبب ما قيل عن تمويلها الخارجي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلام الألماني: ميركل التقت إبراهيم عيسى وأنور السادات خلال زيارتها إلى القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري