آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناي التعاون الثنائي

صورة الخبر: الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناي التعاون الثنائي
الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناي التعاون الثنائي

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والسلطان حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام في قصر الاستانه نور الإيمان اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات.
كما أقام السلطان حسن البلقيه في قصر الاستانه مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين. وقد شارك عدد من المسؤولين السعوديين ومن بروناي في الغداء وفي جلسة المباحثات.
وكان العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز، قد وصل اليوم السبت، إلى سلطنة #بروناي في إطار جولته الآسيوية التاريخية.
وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار بروناي الدولي، السلطان حسن البلقيه، سلطان بروناي دار السلام.
كما كان في استقبال الملك الأمير المهتدي بالله بن السلطان حسن البلقيه ولي العهد كبير الوزراء، ووزير المالية الثاني الحاج عبد الرحمن بن الحاج إبراهيم، ووزير الشؤون الخارجية الثاني ليم جوك، ووزير الطاقة والصناعة الحاج محمد ياسين وعدد من المسؤولين في بروناي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بروناي هشام بن عبدالوهاب زرعه، وأعضاء السفارة السعودية في بروناي.
إثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين يصحبه سلطان بروناي دار السلام في موكب رسمي إلى قصر الأستانة نور الإيمان وسط ترحيب شعبي، حيث اصطف طلبة المدارس للترحيب بمقدم خادم الحرمين الشريفين إلى بروناي.
وكان #خادم_الحرمين_الشريفين قد غادر اليوم إندونيسيا عقب زيارته الرسمية. وكان في وداعه في مطار حليم الدولي في #جاكرتا، عدة مسؤولين، منهم نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور محمد يوسف كالا، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، ووزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، وكبار المسؤولين الإندونيسيين.

كما كان في وداع الملك السفير السعودي في #إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي، وسفراء عدد من الدول العربية لدى إندونيسيا، وأعضاء السفارة #السعودية بجاكرتا.
وقد بعث خادم الحرمين الشريفين برقية شكر للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، جاء فيها: "يسعدنا ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن نبعث لفخامتكم وللشعب الإندونيسي بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حسن الاستقبال وكرم الضيافة".

وتابعت الرسالة: "لقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة اللقاء بفخامتكم وبحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك انطلاقاً من حرصنا على تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويحقق تطلعات شعبينا الشقيقين، ويخدم الأمن والسلم الدوليين".

وكان خادم الحرمين الشريفين دعا، أمس الجمعة، خلال استقباله الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وشخصيات دينية في إندونيسيا، إلى محاربة الغلو والتطرف في جميع الأديان والثقافات. وأكد الملك سلمان على أهمية العمل والتواصل والحوار بين أتباع الأديان والثقافات من أجل تعزيز مبادئ التسامح. ولفت إلى أن الأديان تسعى لحماية حقوق الإنسان وسعادته.

المصدر: العربيه نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناي التعاون الثنائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم