آخر الأخبارالأسرة والطفل › ستجعلك تأكله يوميًا.. تعرف على فوائد الكمون المذهلة

صورة الخبر: ستجعلك تأكله يوميًا.. تعرف على فوائد الكمون المذهلة
ستجعلك تأكله يوميًا.. تعرف على فوائد الكمون المذهلة

البهارات بطبيعتها تعتبر نكهات رائعة تضيف طعم لذيذ للأكلات، بالإضافة إلى ذلك فوائدها الجمة لصحة الإنسان، ولكن البعض منها يكون مهمل، نظرًا لاستخدامته المحدودة في الطعام، على رأسهم الكمون، ولكن بمعرفة فوائده المذهلة للجسم، ستجعلك تضيفه إلى طعامك يوميًا.
الهضم
يحتوي الكمون على زيوت عطرية والتي تأتي من مركب عضوي يدعى "Cuminaldehyde"، تقوم بدورها بتنشيط الغدد اللعابية لدينا في الفم، مما تسهل عملية الهضم الأساسي للغذاء، بالإضافة إلى وجود مادة "الثيمول" التي تعزز فرز الأحماض والأنزيمات المسؤولة عن الهضم الكامل للطعام في المعدة والأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع organicfacts.
علاج الانتفاخات
كما يساعد الكمون في طرد الغازات بالجسم، وبالتالي يخفف من مشاكل الانتفاخات وآلامها الموجودة في البطن.
حالات الامساك
ينصح بتناول الكمون في حالات الإصابة بالإمساك،والبواسير، والتهابات الشرج، وذلك بسبب احتوائه على الألياف الغذائية، ومضادات الفطريات والبكتيريا، حيث يعتبر الكمون بمثابة ملين طبيعي في مثل هذه الحالات.
الوقاية من مرض السكر
أثبتت بعض الدراسات أن الكمون له تأثير في الوقاية من مرض السكر، حيث يلعب دورًا كبيرًا في الحد من نقص نسبة السكر في الدم.
فقر الدم
الكمون غني جدا بالحديد يحتوي على أكثر من 66 مل جم في كل 100 غرام، الذي هو أكثر من 5 أضعاف الاحتياجات اليومية من الحديد لشخص بالغ. هذا الحديد هو المكون الرئيسي "للهيموجلوبين" في كريات الدم الحمراء في الدم. و يقوم الهيموجلوبين بنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، وبالتالي يحد من فقر الدم. لذلك، يمكن أن يكون الكمون من المضافات إلى النظام الغذائي اليومي للأشخاص المصابين بـ "ألانيميا" وتجنب أعراض فقر الدم مثل التعب والقلق، وحالات الإغماء، وأمراض الجهاز الهضمي.
اضطرابات الجهاز التنفسي
إن وجود مادة الكافيين "مواد محفزة" والزيوت العطرية الأساسية "مواد مطهرة"، في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، حيث تعمل كطارد للبلغم، والمخاط المتراكم في الجهاز التنفسي، ويجعل من السهل للقضاء عليها عن طريق العطس أو السعال والبصق.
لهذا ينصح دائمًا بتناول الكمون في استخدمتنا الغذائية اليومية سواء عن طريق تناوله بطريقة مباشرة بغليه مع الماء، أو وضع القليل منه في الطعام، مثل وضعه على الأسماك، والأجبان، والبيض.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ستجعلك تأكله يوميًا.. تعرف على فوائد الكمون المذهلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم