آخر الأخبارالأسرة والطفل › صور| دراسة أمريكية تحذر من تناول اللبان

صورة الخبر: صور| دراسة أمريكية تحذر من تناول اللبان
صور| دراسة أمريكية تحذر من تناول اللبان

أكدت دراسة أمريكية أن مضغ العلكة يساعد فى التحكم فى شهيتك، ويخفف التوتر، ويحسن الأداء العام للذاكرة.

وقالت الدراسة التى أجرتها جمعية طب الأسنان الأمريكية، أنه يفضل مضغ العلكة الخالية من السكر لأنها لا تتسبب فى تسوس أسنانك، كما تحفز على إنتاج اللعاب الذى يساعد على التخلص من بقايا الطعام ويحمى أسنانك من التسوس.

ولفتت الدراسة إلى أن العلكة تحتوى على بعض الجوانب السلبية التى يمكن أن تؤثر على صحتك، لأنها تحتوى على عنصرًا ضارًا فى العديد من أصناف العلكة، عبارة عن جسيمات نانوية من "أكسيد التيتانيوم"، وهى مادة مبيضة تضاف إلى العديد من أنواع الحلوى الأخرى ومعجون الأسنان والمايونيز والشوكولاتة والخبز والحليب الخالى من الدسم.

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن تناول العلكة التى تحتوى على هذه المادة بشكل مستمر يمكن أن يؤثر على الجهاز الهضمى خاصة فى الأمعاء، لأن هذه المادة تمتص المواد المغذية من الطعام الذى تتناوله.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة بينجهامتون أوضحت أن التعرض لجزيئات أكسيد التيتانيوم جعلت من الصعب على الخلايا المعوية امتصاص الحديد والزنك والأحماض الدهنية، وهذا من الممكن أن يؤدى فى المستقبل إلى نقص غذائى، خاصة بين النساء اللواتى يفقدن الحديد في فترة الحيض كل شهر.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور| دراسة أمريكية تحذر من تناول اللبان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3114

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري