آخر الأخباراخبار العالم اليوم › حليف لميركل: إذا فرض ترامب رسوما على الواردات فسنرد بالمثل

صورة الخبر: حليف لميركل: إذا فرض ترامب رسوما على الواردات فسنرد بالمثل
حليف لميركل: إذا فرض ترامب رسوما على الواردات فسنرد بالمثل

قال حليف للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع مجلة إنه إذا فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما على السلع المستوردة من دول أخرى فإن أوروبا سترد بالمثل على الأرجح.

وانسحب ترامب من اتفاقية تجارية متعددة الأطراف مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادي وتعهد بإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية مع كندا والمكسيك ويريد حماية الصناعات الأمريكية من المنافسة الأجنبية بفرض رسوم جديدة على السلع.

وفي يناير حذر ترامب من أن الولايات المتحدة ستفرض ضريبة حدودية نسبتها 35 بالمئة على السيارات المستوردة.

وقال فولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية للحزب المحافظ الذي تنتمي إليه ميركل لمجلة فوكس في مقابلة ستنشر غدا السبت إنه لا يريد سباقا على رفع الرسوم.

لكنه أضاف "إذا بادر ترامب باتخاذ الخطوة الأولى فسنضطر على الأرجح لاتخاذ الخطوة التالية. ينبغي أن تحتفظ أوروبا بحق الرد بنفس الأسلوب."

وأشار كودر إلى أنه قلق جدا من السياسة الاقتصادية العالمية التي يتبناها ترامب قائلا "نحتاج للتحدث مع ترامب وفريقه بخصوص السياسات الانعزالية التي لا تفيد أمريكا ولا تفيدنا.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حليف لميركل: إذا فرض ترامب رسوما على الواردات فسنرد بالمثل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager