آخر الأخبارالأسرة والطفل › 5 علامات لكشف الأطعمة الفاسدة فى المطاعم

صورة الخبر: 5 علامات لكشف الأطعمة الفاسدة فى المطاعم
5 علامات لكشف الأطعمة الفاسدة فى المطاعم

"طباخ السم بيدوقه".. يبدو أن هذا المثل غير صحيح، فطباخ السم لا يحاول أبدا تذوقه لأنه يعرف جيدا ما الذى صنعته يداه. لذلك لن يكون غريبا أن ترى العامل فى محل الكشرى "ساندويتشات الفول" أو يأكل عامل "الفول" طبق كشرى. هل لهذا علاقة بما يقدمونه من طعام أم أن الأمر كله مجرد مصادفات؟

بعيدا عن هذا التساؤل، كيف يمكن للمواطن العادى أن يفرق ويكشف ما إذا كان "الساندويتش" أو "طبق الطعام" الذى يأكله فاسدا أم لا؟ ولمعرفة إجابة السؤال، تواصل مصراوى مع همت معتوق، الطبيبة والباحثة فى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية

تقول "همت" إنه من الصعب على المواطن العادي من الصعب جدا كشف ما إذا كانت هذه الأطعمة التى يتناولها خارج المنزل، فاسدة أم سليمة، خصوصا أن التوابل الكثيرة التى تستعين بها المطاعم قادرة على إخفاء الكثير من العيوب، لكن يمكن المواطن أن يعتمد على التالي:

1- التوابل: الشك فى طبيعة هذا المتجر خاصة إذا وضع الكثير من التوابل والبهارات وغيرها، خاصة أن التوابل تساعد على إخفاء الفساد فى اللحوم والدواجن.
2- الملح: زيادة الملح فى الأطعمه من الأسباب الرئيسية التى تشكك فى جودة الطعام

3- رائحة الطعام: يمكن ان يعتمد المواطن على حاستى الشم والتذوق، فى تقييم الطعام، فمثلا هل تغلب عليه "المرارة" او "الطعم الحمضي"، وهل تبدو رائحته غريبة؟

4- نوعية الطعام: اللحوم المفرومة والشاورما والأصناف التى تدخل الدهون فى طبخها من أكثر اللحوم التى تفسد خاصة انها تتعرض لبكتريا سريعا وتحمض بسرعة.

5- نظافة المحل: أذا كان العامل لا يرتدى جوارب أو الأطباق غير نظيفة او حتى أداة غرف الطعام غير نظيفة، ابتعد سريعا.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 علامات لكشف الأطعمة الفاسدة فى المطاعم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري