آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مصر للطيران تنفي تلقي إخطار بمنع سفر عدد من الركاب لنيويورك

صورة الخبر: مصر للطيران تنفي تلقي إخطار بمنع سفر عدد من الركاب لنيويورك
مصر للطيران تنفي تلقي إخطار بمنع سفر عدد من الركاب لنيويورك

نفت شركة مصر للطيران ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية والمحطات الفضائية بشأن تلقي الشركة إخطارًا بمنع أي من الركاب أو هذه الجنسيات علي رحلاتها، مؤكدة أن اى منع يحدث يوميا يتم بأخطار من السلطات الأمريكية فى حينه وأثناء إنهاء إجراءات السفر كما هو متبع عالميًا.

وأكدت الشركة، في بيان لها منذ قليل، أن منع سفر عدد من الركاب الذين ينتمون لجنسيات عربية وأفريقية علي رحلات الشركة المتجهة إلي نيويورك إجراء معتاد، بحيث تتم مراجعة أسماء الركاب المسافرين علي هذه الرحلات من قبل السلطات الأمريكية وهو إجراء مطبق علي جميع شركات الطيران حول العالم التي تسير رحلات إلي أمريكا.

يذكر أن وسائل الإعلام نشرت أمس، أن مطار القاهرة منع سفر 5 عراقيين ويمنيًّا من ركوب طائرة "مصر للطيران" المتجهة إلى نيويورك بعد قرار الرئيس دونالد ترامب منع دخول مواطنى 7 دول أغلب سكانها مسلمون، كما أن الأفراد الذين توقفوا فى القاهرة للسفر إلى الولايات المتحدة أُعيدوا إلى بلادهم.

كان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى، قد علَّق، أمس الأول، السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ومنع مؤقتًا الزائرين من 7 دول هى: سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن، من دخول البلاد.

وأكدت مصادر بجهات تتبع وزارة الطيران المدنى، فى تصريحات، لـ"المال"، أمس، أن قرار منع السفر يتعلق بمصلحة الجوازات والهجرة، مشددَين على أن الأمور الأمنية تختص بإدارتها وزارة الداخلية وليس الطيران.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر للطيران تنفي تلقي إخطار بمنع سفر عدد من الركاب لنيويورك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري