آخر الأخبارالصحة والجمال › خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم

صورة الخبر: خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم
خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم

نجح علماء في إنقاذ طفلتين في لندن من سرطان الدم بعد علاجهما بجرعات من خلايا مناعية معدلة جينية ويعيشان حالة مستقرة بعد عام من علاجهما.
قال علماء إن طفلتين أُنقدتا من سرطان الدم بعد حقنهما بجرعات من خلايا مناعية معدلة جينيا وتعيشان في حالة مستقرة في المنزل بعد أكثر من عام على بدء العلاج. وأصبحت ليلى ريتشاردز أول شخص في العالم يحصل على علاج بالخلايا الذي طورته شركة سيليكتس الفرنسية للتكنولوجيا الحيوية في مستشفى جريت أورموند ستريت ببريطانيا في عام 2015. وعولجت طفلة ثانية بعد ذلك بفترة قصيرة.
ونشر الفريق المشارك في علاج الحالتين تفاصيل عملهما وقالا إن الطفلتين لا تزالان خاليتين من المرض بعد 18 شهرا و12 شهرا على الترتيب من بدء العلاج. وقال وسيم قاسم استشاري المناعة بالمستشفى الكائن في لندن إن الحالتين أظهرتا أن الخلايا المعدلة جينيا تحقق المرجو منها على الرغم من أنه لا تزال هناك حاجة للمتابعة على المدى الطويل.
وأضاف قائلا "في حين أن المريضتين موجودتان الآن في المنزل وحالتهما مستقرة إلا أنه يتعين علينا أن نتعامل مع هذه النتائج ببعض الحذر إذ أننا لم نعرف بعد ما إذا كانت هذه التقنية ستكون ناجحة في علاج عدد أكبر من المرضى". جدير بالذكر أن المرحلة الأولية من التجارب السريرية للعلاج بالخلايا جارية حاليا في كل من الأطفال والراشدين.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري