آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية تكشف أكبر شبكة تهريب للمكالمات التليفونية

صورة الخبر: الداخلية تكشف أكبر شبكة تهريب للمكالمات التليفونية
الداخلية تكشف أكبر شبكة تهريب للمكالمات التليفونية

أعلنت وزارة الداخلية القبض على أكبر شبكة تهريب للمكالمات التليفونية كبدت خزانة الدولة ما يفوق 573 مليون جنيه حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من رصد إحدى التشكيلات الإجرامية التي استهدفت تقويض الأمن الإقتصادى للدولة وذلك من خلال تحقيق أرباح مادية كبيرة من خلال تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت، وذلك عقب توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني تضمنت اضطلاع تشكيل عصابى باتخاذ بعض الشقق السكنية كمقرات لتشغيل عدد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة لتحويل المكالمات الدولية عبر شبكة الإنترنت وذلك خارج المنظومة المرخص لها من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبالمخالفة للقانون.

كشفت عمليات المتابعة والتحريات الميدانية عن تسبب التشكيل العصابى المشار إليه فى تكبيد الدولة خسائر مادية كبيرة بلغت حوالي ( 573 ) مليون جنيه .. فضلاً عن خطورة نشاطها الإجرامي على الأمن القومي المصري فى ضوء سهولة التصنت على تلك المكالمات من جهات مختلفة .

قامت أجهزة وزارة الداخلية المعنية وعقب استئذان النيابة العامة من ضبط ( 3 ) من عناصر التشكيل العصابى وتحديد آخرين من المتورطين فى تلك الأعمال الإجرامية .. وكذا تفتيش ( 13 ) شقة سكنية بمحافظتي (القاهرة – الشرقية ) اتخذها المتهمين وكراً لتنفيذ أنشطتهم المؤثمة قانوناً مما أسفر عن ضبط عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلي والتوصيلات الكهربائية وخطوط التليفون المحمول وأجهزة الإرسال غير المصرح بتداولها أو استخدامها إلا بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .. والتي تقدر قيمتها بحوالي خمسة مليون جنيه .

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية تكشف أكبر شبكة تهريب للمكالمات التليفونية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم