آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › 15 فنانة تراجعن عن ارتداء الحجاب: حنان ترك خلعته لاستكمال مشاهدها في فيلم

صورة الخبر: 15 فنانة تراجعن عن ارتداء الحجاب: حنان ترك خلعته لاستكمال مشاهدها في فيلم
15 فنانة تراجعن عن ارتداء الحجاب: حنان ترك خلعته لاستكمال مشاهدها في فيلم

طوال السنوات الماضية يعجب الجمهور بنجمة من خلال تميز أداءها التمثيلي، أو جمال صوتها، وبعد أن تكتسب شهرة واسعة وصيت طالما حلمت به تنقطع عنهم معتزلة لترتدي الحجاب، وما هي إلا بضع أيام أو سنوات حتى تخله.

ويتمحور سبب التراجع عن ذلك القرار حول التسرع في اتخاذه من الأساس، أو اللجوء إليه لمحنة، أو تحت ضغوط رب العمل، أو لاكتساب شهرة، أو لعزلة فنية تثير ضيق الفنانة، هي كلها عوامل تساهم في ظهورها بخصلات شعرها في العلن كما كانت في السابق.

وفي التقرير التالي يستعرض «المصري لايت» 15 فنانة ارتدين الحجاب ثم تراجعن عنه.

15. ميرنا المهندس

نتيجة بحث الصور عن ميرنا المهندس بالحجاب

بعد تألق الفنانة الراحلة ميرنا المهندس في بداياتها الفنية اعتزلت في عام 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، خاصةً بعد مثولها للعلاج لإصابتها بمرض سرطان القولون، ومع استقرار حالتها الصحية خلعته.

وبعد أن خلعت الحجاب عادت من جديد إلى التمثيل، حينها قالت لموقع «دنيا الوطن»: «ليست لي علاقة بمن تحجبن أو بمن تراجعن عن ارتداء الحجاب، وعن نفسي أرفض الحديث عن هذا الموضوع وأرى أن هذه المسألة بيني وبين الخالق سبحانه وتعالى ولا يحق لبشر التدخل فيها خاصة أن الإيمان ما وقر في القلب والأعمال بالنيات».
وأضافت: «بعد أن خلعت الحجاب لم أتنازل عن حيائي والتزامي أو حتى ارتديت ما يتنافى مع طبيعة مجتمعنا، ولم يتصادف مثلًا أن شاهدني أحد وأنا أرتدي المايوه أو الملابس الخليعة وأسير بها وسط الناس، ولم أقدم أدوار الإغراء المبتذلة التي تتعارض مع عاداتنا الشرقية وتعاليم ديننا الحنيف».

14. عبير صبري

نتيجة بحث الصور عن عبير صبري بالحجاب

اعتزلت الفنان عبير صبري الفن عام 2002 حتى ترتدي الحجاب، واكتفت خلال تلك الفترة بالظهور في البرامج، إلى أن فاجأت الجميع بتراجعها عن ذلك القرار في 2007.

وفي حديث لـ«العربية نت» حينها قالت «عبير» إن «شح فرص العمل في الفن والإعلام بالنسبة للمحجبة هو الذي دفعها إلى ذلك»، مشيرةً إلى أنها ستظل متحفظة فيما يعرض عليها بعد هذا القرار، ولن تسمح بأن يستغل أحد عودتها من الحجاب في أعمال فنية غير محترمة.

وقالت «عبير» في حوارها لمجلة «لها»: «أتمنى أن ينعم الله عليّ بهذه الخطوة مرة أخرى في حياتي دون أي تسرع مني ويحسن خاتمتي، وهذا دعائي له دائمًا، وأثق برحمته عليّ».

13. إيمان العاصي

في عام 2006 تألقت الفنانة إيمان العاصي في مسلسل «حضرة المتهم أبي»، وعقب انتهاء عرضه فوجئ الجمهور بارتدائها الحجاب، وما هي إلا أيام معدودة حتى خلعته سريعًا.

الأمر أوضحته «إيمان» في برنامج «الليلة دي» مع الإعلامية «أروى»، وقالت إنها خلعت الحجاب لأنها لم تستطع مقاومة الإغرائات، وأوضحت: «أنا مش قوية كفاية إني آخد قرار مش سهل ولازم يبقى حد مسؤول هو اللي بياخده وأنا إنسانه مش مسؤولة فترتها»، مشيرةً إلى أنها مقتنعة تمامًا بالحجاب.

12. زيزي مصطفى

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفى بالحجاب

في تسعينيات القرن الماضي اعتزلت الفنانة زيزي مصطفى الرقص، وذلك طلبًا من ابنتها منة شلبي، والتي كانت تعاني من مضايقات زميلاتها كون والدتها «راقصة»، لترتدي الحجاب بعدها.

وفي عام 2011 فوجئ الجمهور بخلع «زيزي» للحجاب، وأرجعت السبب، حسبما ذكرت لمجلة «لها»، لتساقط شعرها، مضيفةً أن الطبيب نصحها بتهوئة شعرها، خاصةً أنها كانت محجبة داخل المنزل أيضًا.

وأضافت «زيزي»: «لن أضحك على أحد وأقول إن الطرحة الخفيفة التي أضعها على رأسي ويظهر شعري من تحتها حجاب، فأنا لست مثل اللواتي يتخذن الحجاب ساترًا».

11. شاهيناز

نتيجة بحث الصور عن شاهيناز بالحجاب

تألقت الفنانة «شاهيناز» في برنامج «ستار ميكر»، وبعدها بسنوات قليلة ارتدت الحجاب، واستمرت في الغناء لكن على استحياء، إلى أن قررت خلعه بعد 9 سنوات.

وقالت شاهيناز خلال مداخلة تليفونية في برنامج «الوسط الفني»، الذي يذاع على قناة«LTC»: «بمسي على كل المشاهدين، باختصار كل بني آدم وله حاجات في حياته وقناعات ومساحة خاصة، فكرة ألبس الحجاب أو أشيله لما قررت ألبسه كان قراري محدش أجبرني، آه تمسكت به وقت كبير، أنا لما لقيت نفسي أمارس الفن كهاوية قلت لا أنا مش هاوية أنا بقالي أكثر من 15 سنة مطربة محترفة».

وتابعت: «ولما لقيت نفسي مش قادرة أكمل في الفن بالشكل اللي يرضيني وجمهوري وأحس أني بقدم حاجة بحبها مش فكرة إشباع هواية أنا كنت بغني بالحجاب بس التمثيل حاجة تانية، أنا امبارح كنت بالحجاب وإيه المشلكة، الفكرة مش من قد إيه سبت الحجاب، القرار بقاله فترة لكن مسألة الجرأة في إعلان القرار بس».

10. هدى رمزي

نتيجة بحث الصور عن هدى رمزي بالحجاب

تألقت الفنانة هدى رمزي في كثير من الأعمال السينمائية في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، خاصةً في أفلام «حنفي الأبهة» و«جري الوحوش» وغيرهما.

وفوجئ متابعو السينما من أعتزال «هدى» الفن في تسعينيات القرن الماضي، وبعد مرور فترة طويلة ظهرت في صور عدة بدونه.

9. سوسن بدر

نتيجة بحث الصور عن سوسن بدر بالحجاب

ارتدت الفنانة سوسن بدر ارتدت الحجاب عام 1992 بعد الزلزال العنيف الذي تعرضت له مصر حينها، واكتشفت أنها لا تعرف الكثير عن الدين الإسلامي.

وحسب ما ذكره موقع «في الفن» كان لتعمق «سوسن» في الدين عاملًا لتقتنع بأن التغيير في السلوكيات أهم من التغيير في الشكل والمظهر، ما دفعها لخلع الحجاب، كما أنها غير قادرة على ارتدائه لأكثر من عامين لابتعادها عن العمل الفني.

8. سارة درزاوي

نتيجة بحث الصور عن سارة درزاوي بالحجاب

تألقت الفنانة الشابة سارة درزاوي خلال عروض «مسرح مصر» تحت قيادة الفنان أشرف عبدالباقي، حينها كانت دائمة الظهور بالحجاب، قبل أن تفاجئ المتابعين بخلعه فيما بعد.

وعلقت «سارة» على الأمر وفق ما ذكره موقع «ليالينا»: «القرار هو حرية شخصية ولا اتقبل أي انتقاد حول الموضوع»، مطالبةً الجمهور بالتركيز على فنها وانتقاد أدائها التمثيلي فقط.

7. ياسمينا علواني

نتيجة بحث الصور عن ياسمينا علواني بالحجاب

لفتت للفنانة الشابة ياسمينا علواني انتباه الجمهور بعد ظهورها المتميز في برنامج «Arab’s got talent»، والتي ظهرت فيه دون حجاب كأغلب الفنانات.

المفاجأة تمثلت في تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها وهي مرتدية الحجاب قبل ظهورها بالبرنامج.

6. حنان ترك

نتيجة بحث الصور عن حنان ترك في أحلام حقيقية

في 10 ديسمبر 2006 نشرت جريدة «الاتحاد الإماراتية» تقريرًا حول اضطرار الفنانة حنان ترك إلى خلع الحجاب، لتصوير مشاهدها المتبقية من فيلم «أحلام حقيقية».

وأشارت الصحيفة حينها إلى أن تلك المشاهد كان من المفترض أن تصورها «حنان» قبل 4 أشهر من ذلك التاريخ، لكن ارتدائها الحجاب أوقف العمل بجانب انشغالها في الإعداد لمسلسل «أطفال الشوارع».

ووفق ما نشرته الصحيفة اضطرت «حنان» إلى خلع الحجاب حتى تؤدي مشاهدها المتبقية، بعد أن انحازت الشركة المنتجة لرأي المخرج محمد جمعة، والذي طالبها بذلك لإتمام العمل.

5. نورهان

نتيجة بحث الصور عن نورهان بالحجاب

تألقت الفنانة «نورهان» بشكل لافت في عدة أعمال درامية في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثالثة، وعلى رأسهم مسلسلي «سوق العصر»، و«عائلة الحاج متولي»، والتي اختفت بعدها بمدة طويلة ارتدت فيها الحجاب.

وعادت «نورهان» بشكل مفاجئ إلى العمل الفني من جديد دون الحجاب، دون معرفة أسباب ذلك.

4. موناليزا

أما الفنانة «موناليزا» فاجأت الجمهور باعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، عقب تألقها في فيلم «همام في امستردام»، ومسلسل «حديث الصباح والمساء»، ومسرحية «حكيم عيون»، وظهرت على شاشة قناة «إقرأ» معلنةً إسلامها.

وفي نوفمبر 2014 ظهرت «موناليزا» من جديد بعد اختفاء 10 سنوات في برنامج «إنت حر»، الذي كان يقدمه السيناريست مدحت العدل، وذلك من دون حجاب.

وقالت «موناليزا» في البرنامج إنها عاشت طوال الفترة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها سافرت لبحثها عن تأسيس منزل، وأن تصبح زوجة وأمًّا، موضحة أنها لديها 3 فتيات يعيشن في أمريكا.

3. كارمن سليمان

نتيجة بحث الصور عن كارمن سليمان بالحجاب

لفتت الفنانة الشابة كارمن سليمان الأنظار من خلال تألقها في برنامج «عرب أيدول»، وبعدها بفترة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها وهي مرتدية الحجاب قبل دخولها الوسط الفني.

2. حنان

نتيجة بحث الصور عن المطربة حنان بالحجاب

ذاع صيت الفنانة «حنان» في ثمانينات القرن الماضي، من خلال ظهورها في فرقة «الأصدقاء»، واعتزلت العمل الفني بشكل مفاجئ عام 1997.

وفي عام 2015 ظهرت «حنان» في برنامج «صاحبة السعادة» دون حجاب، وأوضحت أنها قضت 10 سنوات في ألمانيا، وقررت العودة للعمل الفني من جديد.

1. غادة عادل

في فبراير 2003 أجرت جريدة «البيان الإماراتية» حوارًا مع الفنانة غادة عادل، بعد أن قررت خلع الحجاب والعودة إلى التمثيل، بعد أن اعتزلت الفن قبلها، وصرحت حينها: «لا يمكن أن تستفزنى الشائعات لأتكلم فى أشياء أرى أنها من خصوصيات حياتى أنا وزوجي».

وتابعت: «أظن أن الاعتزال والحجاب ثم التراجع عنهما خصوصيات، فهناك أسباب شخصية ليس من حق أحد معرفتها مثلي مثل أى امرأة أخرى تتوقف عن عملها فترة ثم تعود لأسباب خاصة بها».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 15 فنانة تراجعن عن ارتداء الحجاب: حنان ترك خلعته لاستكمال مشاهدها في فيلم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري