آخر الأخبارالأسرة والطفل › منع الحمل للرجال… بكبسة زر

صورة الخبر: منع الحمل للرجال… بكبسة زر
منع الحمل للرجال… بكبسة زر

قام نجار ألماني يدعى كليمانس بيميك باختراع وسيلة لمنع الحمل للرجال، بكبسة زر فقط، يقول إنها مؤقتة وآمنة وسهلة الاستخدام. لا عليك، عزيزي الرجل، إلا أن تدخل قطعة متناهية الصغر يتم ربطها جراحياً بقناتك المنوية (الأسهر) وبكبسة زر، تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى سائل القذف.
وتقدم بيميك للحصول على براءة اختراعه عام 2000، والاجراءات قد بدات بالفعل في المانيا، ويخطط بيميك لطرح منتجه في الاسواق خلال صيف 2018، كما حصل الاختراع على استثمارات تفوق الـ600 الف يورو.

يقوم "زر الحيوانات المنوية"، كما تدعوه وسائل الاعلام العالمية، على ادخال صمام متناهي الصغر الى القناة المنوية- الاسهر (Vas Deferens) يقوم بفتحها واغلاقها عند الصغط على زر يتم استدخاله، ايضا، الى كيس الصفن المحيط بالخصيتين، تحت الجلد مباشرة، فيكون الفتح والاغلاق من خلال الضغط على الجلد. عند اغلاقه، يقوم الصمام بتحويل مسار الحيوانات المنوية ومنعها من الوصول الى سائل القذف (Ejaculatory fluid)، فيجعل الرجل عقيما بشكل مؤقت.

ويعمل زر الحيوانات المنوية بالضبط كما عمليات قطع القناة المنوية (Vasectomy) الا انه لا ينطوي على قص او ربط، ويكون مؤقتا ويمكن العودة عنه بفتح الصمام في اي وقت. ويتكون من مادة تدعى البوليمرات الطبية (Medical-grade polymers) الامنة للزراعة في جسم الانسان.

يمكن ان يظل الصمام مغلقا لمدة اقصاها ثلاثة اشهر بامان تام، كما يقول بيميك، دون اي خطر من انسداد القناة المنوية، ويمكن ان يبقى بداخل الجسم وان يؤدي وظيفته بفعالية مدى الحياة، دون اي مضاعفات.

ولم يتم اختبار الجهاز سوى على شخص واحد هو بيميك نفسه، الذي جرب زراعة صمامين مختلفين في جسده وقام باختبارهما واجراء التعديلات لمدة ست سنوات، وحين قام بفحص عدد الحيوانات المنوية (Sperm count) الناتجة بعد فتح الصمام، وجد بيميك ان زر الحيوانات المنوية لم يؤثر عليه مطلقا، وهو يسعى الان لضم 25 رجلا لفريقه البحثي من اجل اختبار الجهاز الذي ينوي طرحه بشكله النهائي في الاسواق خلال صيف 2018.

ان استطاع بيميك اثبات نجاعة اختراعه وفعاليته، ربما قلنا وداعا لاستئصال الاسهر وقطع القناة المنوية، ومرحبا بمنع الحمل بكبسة زر.

المصدر: ويب طب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منع الحمل للرجال… بكبسة زر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52731

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري