آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › وفاة الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز الـ 82 عاما

صورة الخبر: وفاة الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز الـ 82 عاما
وفاة الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز الـ 82 عاما

توفيت منذ قليل الفنانة الكبيرة كريمة مختار عن عمر يناهز الـ 82 عاما بعد صراع مع المرض، وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثلية خبر وفاة الفنانه كريمة مختار منذ قليل .

وقال "زكى" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه من المقرر تشيع الجنازة غداً عقب صلاه الظهر من مسجد عمرو بن العاص .

1: الراحلة كريمة مختار فنانة مصرية وأسمها الحقيقى عطيات محمد البدرى من مواليد 16 يناير 1934 وولدت فى اسيوط.

2: حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية وتزوجت من الاعلامى نور الدمرداش وأنجبت منه 4 ابناء وهم شريف ومعتز واحمد وهبة .

3: بدايتها الفنية كانت فى الخمسينيات من خلال التعليق الصوتى فى برنامج بابا شارو وفضلت الانتقال الى التليفزيون لكن اهلها رفضوا وعندما تزوجت نور الدمرداش سهل لها المشاركة فى فيلم " ثمن الحرية " .

4: قدمت الراحلة كريمة مختار العديد من الادوار فى السينما أبرزها فيلم "الحفيد" ، المستحيل ، يا رب ولد ، الليلة الموعودة ، مهمة صعبة ، ساعة ونص ، الفرح " .

5: قدمت العديد من المسلسلات التليفزيونية وابرزها مسلسل حمادة عزو والتى قدمت من خلاله شخصية ماما نونة وحققت نجاحا كبيرا ولقبت بماما نونة .
6 : من اجمل مسلسلات الفنانة الراحلة كريمة مختار مسلسل الف ليلة وليلة وأصيلة ، البخيل وانا ، زهرة وأزواجها الخمسة ، القاهرة والناس .

7: لم تقدم كريمة مختار سوى مسرحية واحدة وهى مسرحية " العيال كبرت " وشارك فى بطولتها سعيد صالح واحمد زكى ويونس شلبى وحسن مصطفى . وحققت المسرحية نجاحا كبيرا واستمرت تعرض لسنوات عديدة .

8: تميزت الراحلة “كريمة مختار” بأداء دور الأم في السينما والتليفزيون، وهو الدور الذي ارتبطت به منذ بداية ظهورها حيث امتلكت ملامح الأم المصرية مما زاد من اقتناع الناس بأدائها .

9: نالت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت على جائزة تكريم في ختام أعمال المهرجان القومي للمسرح عام 2010م عن مجمل أعمالها الفنية، وجائزة تكريم من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008م لجهودها في الفيلم التعليمي الخاص بمرض أنفلونزا الطيور.

كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “يتربى في عزو” من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007م، بالإضافة إلى درع التكريم من مهرجان اوسكار السينما المصرية عام 2008م .

10: عرفت ايضا لفترة باسم الدكتورة كريمة حيث قدمت اعلانات تنظيم الاسرة واستطاعت ببساطتها ان تصل للسيدات وتحثهن على تنظيم الاسرة لدرجة ان الجمهور اعتقد انها دكتورة فى الواقع .. رحم الله الفنانة القديرة واسكنها فسيح جناته

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفاة الفنانة كريمة مختار عن عمر يناهز الـ 82 عاما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3960

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري