آخر الأخبارالصحة والجمال › ''الصحة العالمية'' تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان

صورة الخبر: ''الصحة العالمية'' تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان
''الصحة العالمية'' تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان

يعد السرطان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الانسان والتى انتشرت بشكل ملحوظ ، ومع مرور الوقت يكتشف العلماء بفضل التطور العلمي، المزيد من مسببات المرض أو أشياء قد تزيد احتمالية الإصابة بالسرطان.
حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها ان المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة قد يؤثرا على زيادة احتمال الإصابة بالسرطان، بحسب ما نشره موقع مجلة "Time".
وكان قد أعد خبراء مرض السرطان قائمة طويلة للعوامل التي تسبب المرض أو تزيد من خطورة الإصابة به، وضمت القائمة التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والهواء الملوث.
وبعد تقرير منظمة الصحة العالمية حول المشروبات الساخنة، ينضم الشاي والقهوة ومشروب "المته" –مجموعة اعشاب - المنتشر في سوريا ولبنان وأمريكا الجنوبية، إلى قائمة العوامل التي تزيد الإصابة بالسرطان.
واستعرضت المجموعة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، التي تتكون من 23 عالمًا من 10 دول مختلفة، قرابة ألف دراسة حول التحقق في العلاقة بين المشروبات درجات الحرارة العالية وارتباط محتمل لمرض السرطان.
وقالت الدراسات التي أعدتها المجموعة الدولية، إن تناول المشروبات الساخنة جدًا التي تصل درجة حرارتها أكثر من 65 درجة مئوية، يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المريء.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ''الصحة العالمية'' تحذر: الشاي والقهوة يسببان السرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري