آخر الأخبارالأسرة والطفل › أساطير ومعتقدات خاطئة عن العادة الشهرية.. احذريها!

صورة الخبر: أساطير ومعتقدات خاطئة عن العادة الشهرية.. احذريها!
أساطير ومعتقدات خاطئة عن العادة الشهرية.. احذريها!

تعد فترة الحيض عند المرأة، من الأوقات المحرمة في العديد من البلدان، وذلك لما تواجهه النساء خلالها من الألم الشديد والمعاناة.

وبحسب موقع "بولدسكي"، فإن مصدر هذه المعاناة والخوف من تلك الفترة، هو وجود عدد من الأساطير والمعتقدات الخاطئة المتعلقة بها مثل.

يجب ألا تستخدمي السدادة القطنية، خوفًا على عذريتك.

الحقيقة: ليس هناك شرط لسن المرأة، من أجل استخدام السدادة القطنية، حيث يعتقد البعض أنها، سوف تدمر عذرية المرأة، وأن غشاء البكارة سوف يتضرر، حسنًا، إنها مجرد اعتقادات خاطئة!.

لا يمكن أن يحدث حمل أثناء الدورة الشهرية

الحقيقة: هذا ليس صحيحًا، حيث يمكن أن يحدث الحمل خلال فترة الحيض، لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقى حية من 3-5 أيام، والتبويض يمكن أن يحدث أثناء أو بعد فترة وجيزة من الحيض.

لابد أن يستمر الحيض لمدة أسبوع
الحقيقة: تختلف مدة الدورة الشهرية، من امرأة لأخرى، والفترة الطبيعية، تمتد بين 3 و7 أيام، فإذا كانت المدة عادة أطول أو أقصر من ذلك، عليك بزيارة الطبيب.

تمتعي بالراحة وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية

الحقيقة: ممارسة التمارين، تؤدي إلى السيطرة على أعراض الدورة الشهرية، وتقلصات الحيض، كما تزيد من إمدادات الأكسجين إلى العضلات، ولذلك ممارسة الرياضة جيدة، خلال الدورة الشهرية!.

هناك سن معينة لحدوث أول دورة شهرية

الحقيقة: لا يوجد سن معينة لحدوث أول دورة شهرية، لأن الفتيات تبدأن الحيض في أي عمر، بين 9 و15 عامًا، ولكن إذا لم يظهر أي مؤشر لها عند عمر 15 عامًا، فمن الأفضل استشارة الطبيب.

السدادة القطنية يمكن أن تضيع داخل المهبل!

الحقيقة: يمكن أن نسمي هذا نكتة! لأنه لا شيء يمكن أن يضيع في المهبل، لأنه ليس كهفًا، حيث ينتهي مهبل المرأة عند عنق الرحم.!

يمكنك تقصير أو تأخير الحيض

الحقيقة: يجب أن لا تحاولي محاربة الدورة الشهرية الطبيعية في الجسم، لأنها عملية طبيعية، وعرقلتها يمكن أن يسبب لك مشكلات صحية أخرى.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أساطير ومعتقدات خاطئة عن العادة الشهرية.. احذريها!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78692

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري