آخر الأخبارالأسرة والطفل › بعد ارتفاع الأسعار.. بدائل الديك الرومي على مائدة عيد الميلاد المجيد

صورة الخبر: بعد ارتفاع الأسعار.. بدائل الديك الرومي على مائدة عيد الميلاد المجيد
بعد ارتفاع الأسعار.. بدائل الديك الرومي على مائدة عيد الميلاد المجيد

على مدار سنوات، لم تخلو مائدة عيد الميلاد المجيد من الديك الرومي أحد أهم مظاهر الاحتفال بهذا العيد، إلا أن الارتفاع الكبير في الأسعار قد يجعل هذا الضيف غائباً هذا العام عن مائدة العيد.
ويحتفل المسيحيون الشرقيون، السبت، بعيد الميلاد المجيد، وتزخر المائدة القبطية في هذا اليوم بأشهى الأكلات خاصة وأن هذا العيد يأتي بعد صيام يدوم لـ 43 يوماً.
وعلى الرغم من أن الديك الرومي أهم طبق على المائدة في عيد الميلاد المجيد، إلا أن زيادة الأسعار الحالية وصلت به إلى 40 جنيهاً للكيلو بزيادة أكثر من 10 جنيهات عن نفس الفترة العام الماضي، كما ارتفع سعر كيلو البط لـ 29 جنيهاً مقارنة بـ 17 جنيها قبل عام.
وأمام موجة ارتفاع الأسعار، يقبل كثيرون على بدائل للديك الرومي والبط على مائدة عيد الميلاد حيث الإقبال على الأسماك والدواجن والخضروات.
ويعد طبق الفتة، الطبق الرئيسي على مائدة إفطار عيد الميلاد، ما يجعل البعض يقبل على شراء اللحوم الحمراء أو البيضاء عوضاً عن الديك الرومي الذي قد يصل سعر الواحد منه إلى 400 جنيه.
وتزخر مائدة عيد الميلاد بما لذ وطاب من الحلويات أبرزها الكوكيز وكعكة الفاكهة والبودينج وفطيرة القرع وغيرها، إلا أن ارتفاع الأسعار لحق بمكونات الحلويات وأهمها السكر مما جعل البعض يقبلون على شراء الفواكه والكعك الجاهز.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد ارتفاع الأسعار.. بدائل الديك الرومي على مائدة عيد الميلاد المجيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري